بوش يقترح ان يتولى الجيش عمليات الاغاثة في حال وقوع كارثة اخرى

> سان انطونيو «الأيام» ا.ف.ب :

>
الرئيس الاميركي جورج بوش
الرئيس الاميركي جورج بوش
اقترح الرئيس الاميركي جورج بوش امس الاحد خلال اجتماع مع القيادة العسكرية ان يتولى البنتاغون ادارة العمليات في حال وقوع كارثة طبيعية خطيرة,وقال بوش خلال اجتماع عسكري لتنسيق العمليات اثر مرور الاعصار ريتا في جنوب الولايات المتحدة "هل هناك احتمال تتولى فيه وزارة الدفاع قيادة العمليات؟ يتم ذلك في حال وقوع هجوم ارهابي".

وتساءل "هل هناك كارثة طبيعية -قوية الى حد ما- قد تجعل من وزارة الدفاع قائدا لعمليات التنسيق والاغاثة؟"واضاف "سيكون ذلك موضوعا مهما جدا سيعرض على الكونغرس".

وقال الجنرال جون وايت الذي شارك في الاجتماع للرئيس ان قلة التنسيق في عمليات البحث والاغاثة بعد مرور الاعصار كاترينا قبل شهر هي التي ادت الى كارثة.

واكد الجنرال "نحن في حاجة لخطة وطنية".

وكان بوش تطرق الاسبوع الماضي الى دور واسع يوكل الى وزارة الدفاع بعد مرور الاعصار كاترينا الذي خلف خسائر فادحة واكثر من الف قتيل.

وزار الرئيس الذي توجه الجمعة الى مقر قيادة شمال البلاد في كولورادو سبرينغ (كولورادو، غرب)، امس السبت اوستن عاصمة تكساس الادارية ثم سان انطونيو التي تبعد 300 كلم غرب هيوستن حيث حضر امس الاحد قداسا قبل التوجه الى لويزيانا.

واعلن بوش امس الاحد "جئت الى هنا وتوجهت الى القيادة الشمالية لاتفهم مليا كيف تتمكن الحكومة الفدرالية من تطوير خدماتها لتحسين الرد على الكوارث الطبيعية".

وشدد بوش على ان المؤشرات التي حصل عليها "افادته بالمعلومات التي سيحملها الى واشنطن لمساعدتنا جميعا على ان نتفهم كيف يمكننا تحسين عملنا وتنسيق الردود على المستوى الفدرالي لكل ولاية ومحليا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى