عصير الرمان يكافح سرطان البروستاتا

> واشنطن «الأيام» رويترز :

> قال باحثون امريكيون ان عصير الرمان وهو الشراب الاحمر الداكن الذي اشتهر بكونه مشروبا صحيا له مفعول مضاد لسرطان البروستاتا في المعمل ولدى فئران التجارب.

وقال الباحثون في عدد هذا الاسبوع من دورية محاضر الاكاديمية الوطنية للعلوم ان أورام البروستاتا في الفئران التي نقل اليها اورام بروستاتا سرطانية بشرية قد انكمشت بعد تناول عصير الرمان.

وهذا المشروب غني بالمواد المضادة للاكسدة وهي مواد كيميائية تعطي الفواكه والخضراوات ألوانها الداكنة وتؤدي دورا مضادا للعناصر الكيميائية التي تدمر الخلايا وهو ما يؤدي للاصابة بالسرطان والامراض الاخرى.

وقال الدكتور حسن مختار أستاذ الامراض الجلدية في كلية الطب بجامعة ويسكونسن والذي قاد فريق البحث "تزيد دراستنا.. مع انه من السابق لاوانه القول بهذا.. من الادلة المتزايدة التي تقول بأن الرمان يحتوي على عناصر قوية جدا مضادة للسرطان وخصوصا سرطان البروستاتا."

وأضاف مختار في بيان صدر امس الاول الثلاثاء "وهذا سبب كاف لاختبار هذه الفاكهة الان على البشر من اجل الوقاية من السرطان وللعلاج."

ومع أن الفارق لايزال كبيرا بين علاج الفئران المصابة بسرطان بشري والانتقال لعلاج الانسان نفسه الا ان دراسات اخرى أثبتت ان عصير الرمان والاطعمة الاخرى الغنية بمضادات الاكسدة قد تساعد في مكافحة الاورام.

وسرطان البروستاتا هو ثاني أكبر قاتل للرجال بعد سرطان الرئة,وتقول جمعية السرطان الامريكية انه من المتوقع أن يقتل هذا النوع من السرطان 30 ألفا هذا العام. وسيتم اكتشافه عند 230 ألف أمريكي هذا العام غالبيتهم لن يختاروا العلاج وانما سيراقبون نموه البطيء بقلق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى