تفتيش مفاجئ للطالبات السعوديات بحثا عن المخدرات

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

> ذكرت صحيفة "الوطن" السعودية امس الاربعاء أن السلطات ستقوم بعمليات تفتيش مفاجئة عن المخدرات للطالبات في مختلف المراحل الدراسية بالمملكة وذلك بعد أن اكتشفت وزارة التعليم أن بعض الفتيات يتناولن عقاقير مهدئة ذات تأثير مخدر.

وأشارت الصحيفة إلى أن نائب وزير التعليم السعودي لشئون تعليم الفتيات الدكتور خالد بن عبد الله آل سعود أصدر أمرا عاجلا في هذا الشأن بعد اكتشاف تعاطي العديد من الفتيات لحبوب مهدئة يطلق عليها السعوديون اسم "القشطة" وهي حبوب تستخدم في علاج القلق والارق.

ومن المقرر أن تتولى عمليات التفتيش هذه عناصر الامن النسائي السعودي اللواتي تلقين تعليمات برصد أي علامات لتعاطي تلك الحبوب حيث سيتم إجراء حملات مفاجئة من قبل مكاتب الاشراف التربوي على المدارس السعودية في جميع مراحلها وكذلك سيجري إخضاع طالبات الكليات والجامعات في البلاد للتفتيش الشخصي من قبل الامن النسائي عند بوابات الدخول.

وأشار تقرير الصحيفة السعودية إلى أنه كان قد تم قبل شهور القبض على شخص من بنجلاديش أثناء محاولة تهريب هذه الحبوب إلى داخل المملكة حيث ضبطت مليون حبة مخدرة كان يخبأها في عبوات معجون الطماطم.

وذكرت "الوطن" أن هذه الحبوب تنتمي إلى مجموعة " بنزوديازبين" الدوائية وتسبب فور تعاطيها دوارا وخمولا كما تؤدي إلى فقدان ذاكرة مؤقت وقد يتطور الامر إلى غيبوبة في حالة زيادة الجرعة,كما تتسبب في حالة تعاطيها مع الهيروين في هبوط حاد بالدورة الدموية، قد يسفر عن الوفاة.

وكان تقرير إخباري سعودي قد أشار في وقت سابق إلى أن انتشار هذا النوع من الحبوب المخدرة في البلاد يرجع بشكل كبير إلى رخص سعرها حيث يقال إنها كانت تباع في عام 2001 بنحو ثلاثة دولارات للقرص الواحد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى