التحقيق في بيروت في قضية الاعتداء على شدياق

> بيروت «الأيام» د.ب.أ :

>
ضباط من مكتب التحقيقات الاتحادي الامريكي
ضباط من مكتب التحقيقات الاتحادي الامريكي
بدأ فريق أمريكي لمكافحة الارهاب امس الاربعاء التحقيق بشأن محاولة الاغتيال التي تعرضت لها الاعلامية اللبنانية المعروفة مي شدياق يوم الاحد الماضي وذلك بطلب من الحكومة اللبنانية.

ووصل أعضاء الفريق البالغ عددهم خمسة من ضباط مكتب التحقيقات الاتحادي الامريكي (أف.بي.آي) إلى بيروت في وقت متأخر من مساء أمس الاول الثلاثاء وذلك بعد يومين فحسب من محاولة الاغتيال التي نِفذت بواسطة تفجير قنبلة زنتها 400 جرام من مادة/تي.إن.تي/ المتفجرة كانت موضوعة في سيارة شدياق مما أسفر عن إصابتها بجروح خطيرة.

وفحص الضباط الامريكيون حطام السيارة في إحدى الضواحي الواقعة شمال العاصمة اللبنانية بينما حالت عناصر وحدة مكافحة "الارهاب" اللبنانية دون أن يتمكن الصحفيون من الاقتراب من الموقع.

يشار إلى أن شدياق التي تعمل في المؤسسة اللبنانية للإرسال (أل.بي.سي) وهي محطة تليفزيون خاصة فقدت إحدى يديها وساقيها جراء هذا التفجير المروع كما أنها تعاني من حروق خطيرة إلى جانب كسر في الحوض.

وكان رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة طلب يوم الاثنين الماضي الاستعانة بخبراء أمريكيين وفرنسيين في إطار جهوده لوضع حد لموجة الهجمات بالقنابل التي تهز البلاد منذ اغتيال رئيس الوزراء الاسبق رفيق الحريري في شباط/فبراير الماضي والذي ألقي بتبعته على سوريا وحلفائها في لبنان.

وجدير بالذكر أن دمشق التي نفت ضلوعها بأي شكل من الاشكال في اغتيال الحريري اضطرت في نيسان /إبريل الماضي جراء الضغوط الدولية واللبنانية التي تعرضت لها عقب تلك الجريمة إلى إنهاء نحو ثلاثة عقود من الهيمنة السياسية والعسكرية على مقدرات هذا البلد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى