موفاز: الضغط الامريكي على سوريا ربما يطيح بنظام بشار الاسد

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

> ذكر وزير الدفاع الاسرائيلي شاؤول موفاز أمس الاول الثلاثاء أن الضغط الامريكي على دمشق ربما يتمخض عن تغير مثير في الحكومة السورية,ونقلت صحيفة هاآرتس الاسرائيلي في موقعها على الانترنت عن موفاز القول خلال مقابلة مع إذاعة إسرائيل إن تورط سوريا في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري ودعمها للعناصر المسلحة العراقية من داخل أراضيها سيجعل الولايات المتحدة تتخذ تدابير ربما تطيح بنظام بشار الاسد.

وفي استعارة منه لمصطلحات لعبة الكرة القدم أضاف موفاز "لن تكون مفاجأة لي أن تحصل سوريا على البطاقة الحمراء" من جانب الولايات المتحدة.

وأوضح وزير الدفاع الاسرائيلي أن الولايات المتحدة "ستتخذ تدابير ضد سوريا تبدأها بالعقوبات الاقتصادية ثم تنتهج أخرى بأن توضح للسوريين بأن سياستهم لا تتواءم مع قرارات الامم المتحدة أو مع النظام العالمي الجديد للولايات المتحدة أو منع دولة ذات سيادة من دعم الارهاب".

وتطرق موفاز خلال المقابلة الاذاعية إلى الاشتباكات التي وقعت يوم الاحد الماضي بين ضباط الشرطة الفلسطينية وعناصر حركة المقاومة الاسلامية /حماس/ والتي أسفرت عن مقتل ثلاثة من ضباط الشرطة وإصابة أكثر من 50 آخرين,وقال موفاز إن ذلك كان حادثا منفردا.

وقال موفاز "للاسف هذا لا يمثل تغييرا كبيرا في سياسة السلطة الفلسطينية تجاه حماس".

وشدد موفاز على موقف إسرائيل بعدم السماح لحركة حماس بالمشاركة في الانتخابات الفلسطينية حتى ينزع سلاحها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى