مئات السنة الغاضبين يشيعون جثامين 22 عراقيا قتلوا في ظروف غامضة

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
مئات السنة الغاضبين يشيعون جثامين 22 عراقيا قتلوا في ظروف غامضة
مئات السنة الغاضبين يشيعون جثامين 22 عراقيا قتلوا في ظروف غامضة
شيع مئات من العرب السنة العراقيين امس الجمعة جثامين 22 رجلا كان قد عثر على جثثهم قبل عشرة ايام معصوبة الاعين ومتفسخة في جنوب شرق بغداد,وتم تشييعهم بعد انتهاء صلاة الجمعة في جامع ام القرى في بغداد وسط اجواء من التوتر حيث حمل الشيخ محمود مهدي الصميدعي الحكومة العراقية مسؤولية القتل
الجماعي.

وقال في كلمة بالمناسبة "نحمل مسؤولية ما حصل لتلك العصابات التي ترتدي زي قوات وزارة الداخلية"، مستنكرا "صمت رجال الدين الشيعة على عمليات القتل التي يتعرض لها السنة".

وعثر على جثث الضحايا في منطقة مهجورة قرب مدينة الكوت جنوب شرق بغداد، وكانوا مصابين باطلاقات نارية واجسادهم نهشتها الكلاب بصورة جزئية.

وتم التعرف عليهم من قبل ذويهم بعد ان نقلوا الى مستشفى الطب العدلي في بغداد وخضعوا الى عملية تشريح.

واتهم ذووهم اشخاصا يرتدون ملابس الشرطة العراقية بقتلهم.

وافاد بيان صادر عن ديوان الوقف السني ان "هؤلاء الرجال اختطفوا من قبل عناصر يرتدون زي مغاوير الشرطة التابعة لوزارة الداخلية في الثاني عشر من اب/اغسطس الماضي واقتيدوا الى مكان مجهول".

وعثر على الجثث المشوهة في 27 ايلول/سبتمبر الماضي بعد مرور اكثر شهر على خطفهم في منطقة جصان قرب الحدود العراقية الايرانية.

وفي سبتمبر الماضي عبرت الامم المتحدة عن قلقها حيال تصاعد عمليات القتل دون محاكمة في العراق، والذي استهدف العراقيين الشيعة السنة على حد سواء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى