الشعب السوري لن يتخلى عن شبر واحد من الجولان

> دمشق «الأيام» د.ب.أ :

> أكد وزير الدفاع السوري العماد حسن توركماني امس أن الشعب السوري لن يتخلى عن شبر واحد من الجولان وسيعود عربيا سوريا مهما طال الزمن كما أكد أن سوريا ستبقى ساعية لتحقيق السلام العادل والشامل المبني على قرارات الشرعية الدولية.

وأشار توركماني -في كلمة له ألقاها بمناسبة تخريج دفعة جديدة من ضباط الكلية الحربية نقلتها وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا)- إلى تمرد إسرائيل على قرارات الشرعية الدولية ورفضها للسلام ومواصلة عدوانها على الشعب العربي مشيرا إلى تصريح وزير الدفاع الاسرائيلي شاؤول موفاز الذى أعلن فيه أن هضبة الجولان ستبقى في يد إسرائيل إلى الابد وان إسرائيل ستواصل توسيع الاستيطان في الجولان أمام مرأى ومسمع المجتمع الدولي.

وطالب وزير الدفاع السوري الاسرة الدولية والاغيار على الشرعية الدولية بضرورة الابتعاد عن الانتقائية والازدواجية في تطبيق القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ولاسيما القرارين 242 و 338 كغيرهما من القرارات التي يطالبون اليوم بتطبيقها.

وأشار توركماني الى انحياز الموقف الامريكي وبعض الدول العظمى إلى جانب إسرائيل التي تتمرد على قرارات الشرعية الدولية وتقف عائقا في وجه السلام بمنطقة الشرق الاوسط .

وأوضح الوزير أن سوريا تقف إلى جانب الشعبين الفلسطيني والعراقي وحقهما في السيادة والاستقلال والخلاص من قوى الاحتلال والهيمنة على أرضهم.

ومن جهة ثانية أكد توركماني ان سوريا حريصة على إقامة علاقات أخوة وتعاون مع لبنان رغم حملات التضليل الاعلامي ضد سوريا وخطها الوطني والقومي التي تعتبر سوريا مسئولة عما يجرى على ارض لبنان من تفجيرات واغتيالات وتحرض أعضاء لجنة التحقيق الدولية في قضية اغتيال رئيس وزراء لبنان الاسبق رفيق الحريري على اتهام سوريا بهذه الجريمة.

وأشار إلى أن اللجنة زارت سوريا ولم تجد أي مشتبه سوري كما صرح بذلك الامين العام للامم المتحدة وان سوريا كانت متعاونة ومتجاوبة بشكل ايجابي مع لجنة التحقيق انسجاما مع مبادئها وقيمها الاصيلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى