دبلوماسي أمريكي..سوريا لا تستمع لنداءات أمريكا

> القاهرة «الأيام» رويترز :

>
ديفيد ولش مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى
ديفيد ولش مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى
قال دبلوماسي أمريكي بارز امس الأحد إن واشنطن قلقة بشأن التدخل السوري في العراق ولبنان وفي الصراع الإسرائيلي الفلسطيني مضيفا أن دمشق لا تستمع فيما يبدو للنداءات الأمريكية بعدم التدخل,وقال ديفيد ولش مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى للصحفيين في القاهرة إن صدور تقرير من الأمم المتحدة هذا الشهر بشأن اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري ربما يتيح فرصة لكي يرسل العالم إشارة إلى سوريا بشأن "سلوكها السيء".

وأضاف "إن قلقنا لا يتعلق بالوضع في العراق وحسب ولكن أيضا بتدخل سوريا في لبنان وتدخلها من جديد في الوضع بين الفلسطينيين والإسرائيليين."

وتابع في أعقاب محادثات مع الرئيس المصري حسني مبارك "هذه قضايا صعبة جدا جدا وسنطلب من الحكومة السورية عدم التدخل في هذه المسائل. يبدو أنهم لا
يستمعون ويبدو أن هذا السلوك لا يتغير."

وقالت الولايات المتحدة إن سوريا مستمرة في التدخل في شؤون لبنان بعد أن سحبت قواتها من هناك وحذرت دمشق من أنها قد تواجه عزلة إذا لم تتعاون مع بغداد بشأن الأمن,كما أنها تتهم سوريا بدعم النشطاء الفلسطينيين.

ومن المقرر أن يرفع فريق تابع للأمم المتحدة بقيادة المدعي الألماني ديتليف ميليس تقريرا بشأن مقتل الحريري إلى مجلس الأمن الدولي بحلول 25 أكتوبر تشرين الاول الجاري,ويتهم الكثير من اللبنانيين سوريا بالوقوف وراء مقتل
الحريري لكن دمشق تنفي ذلك.

وقال ولش "أتوقع أن يتيح هذا (التقرير) فرصة أخرى ليرسل المجتمع الدولي أقوى إشارات إلى السوريين حول سلوكهم السيء."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى