الهيئة الإدارية للمجس المحلي بعدن يناقش قضايا وأنشطة المديريات

> عدن «الأيام» خاص :

>
اثناء اجتماع الهيئة الادارية لمجلس عدن المحلي أمس
اثناء اجتماع الهيئة الادارية لمجلس عدن المحلي أمس
عقدت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمحافظة عدن اجتماعا لها أمس برئاسة د. يحيى الشعيبي، محافظ عدن رئيس المجلس المحلي وبحضور الأخ عبدالكريم شائف، الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة واستعرضت الهيئة عددا من المواضيع المدرجة في جدول أعمالها والمتضمنة الأنشطة والفعاليات التي تنفذها المجالس المحلية في بعض المديريات ومنها توصية المجلس المحلي لمديرية الشيخ عثمان بشأن الحد من انقطاع التيار الكهربائي في المديرية ومخرجات الدورة الاعتيادية الثانية لمحلي المنصورة للعام 2005م بشأن إطلاق الأعيرة النارية في المناسبات والأعراس وكذا موضوع تبعية مستشفى 22 مايو بالمنصورة ونقص الكادر الطبي للمجمعات الصحية.

وأفرد محلي عدن جانباً من نقاشاته لمذكرة مدير عام مديرية صيرة بشأن الاعتداء على الأخ عبدالناصر الوحيشي، مدير الشؤون القانونية لبلدية صيرة.

بالإضافة إلى موضوع المناقلة لمخصصات البرنامج الاستثماري لمديرية دارسعد وآخر حول مذكرة مدير عام التربية والتعليم بشأن مشروع بناء روضة الأطفال بدارسعد.

وتناولت الهيئة الإدارية في اجتماعها المواضيع ذات الصلة بالبيئة والمتعلقة بساحلي دنافة وأم الحجار بمنطقة جولدمور وكذا الحفريات في البنية التحتية لمشروع الرصف بالأحجار- المرحلة الثانية- في مديرية التواهي.

وكانت الهيئة الإدارية قد استعرضت تقدير الإيرادات المحلية والنفقات الفعلية والنفقات الرأسمالية الاستثمارية لأجهزة السلطة المحلية.

وبلغت جملة الإيرادات المحلية والمشتركة والمنح المالية المحققة خلال الفترة من يناير حتى اغسطس 2005م مبلغ 1.622.127.064/36 ريال، كما بلغت الإيرادات المركزية لنفس الفترة 23.439.916.000، فيما بلغ العجز في الإيرادات في قطاع الجمارك 4% وفي المكاتب الأخرى 12%.

واقرت الهيئة الإدارية لمحلي عدن جدول اجتماع المجلس المحلي لدورته الثالثة القادمة، التي ستنعقد يوم غد والتي من المقرر أن تقف فيها أمام تقارير حول أعمال السفلتة والتبليط والإنارة في المحافظة وتقرير حول الإيرادات المحلية للفترة يناير- أغسطس، وآخر عن أوضاع الجمعيات التعاونية السكنية والزراعية وكذا حول الحالات المنتظرة من كشوفات صندوق الرعاية الاجتماعية والتوظيفات المعتمدة لعام 2005م.

ومن المتوقع أن يقف محلي عدن في اجتماعه ليوم غد أمام عدد من المشروعات، التي لم تحقق أي إنجاز خلال العام الحالي 2005م وعددها 37 مشروعاً، منها 5 مشاريع على مستوى مركز المحافظة بمبلغ 63.400.000 ريال و11 مشروعاً في مجال التربية والتعليم بمبلغ 124.438.002 ريال و7 مشاريع في مجال الصحة والسكان بمبلغ 70.480.000 ريال و11 مشروعاً في مجال الأشغال العامة والطرق بمبلغ 64.926.000 ريال و3 مشاريع في مجال الثروة السمكية بمبلغ 75.075.000 ريال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى