تسعون قتيلا حصيلة العمليات العسكرية الاميركية غرب العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
تسعون قتيلا حصيلة العمليات العسكرية الاميركية غرب العراق
تسعون قتيلا حصيلة العمليات العسكرية الاميركية غرب العراق
اعلن ليث كبة المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء العراقي ابراهيم الجعفري امس الاحد ان اجمالي عدد القتلى في صفوف المسلحين في العمليات العسكرية الاميركية الواسعة غربي العراق بلغ تسعين شخصا.

وقال كبة في مؤتمر صحافي ان "محصلة عمليات غرب البلاد هي تسعون قتيلا والقاء القبض على 178 اخرين" في العمليات الجارية منذ 28 ايلول/سبتمبر.

واوضح ان "العملية تعتبر ناجحة لانها قطعت اطراف هذه الشبكات وكشفت عن العديد من مقارهم وسيعرقل ذلك دون شك من حركتهم بالاضافة الى الحصول على معلومات اضافية ستساعد في متابعتهم".

واضاف كبة انه "تم خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية اعتقال 52 مشتبها بهم وقتل سبعة من المسلحين جراء عملية مقاومة مسلحة".

واشار الى "العثور على منزل يحتوي على معدات لتصنيع عبوات ناسفة والعثور على كميات كبيرة من المتفجرات موضوعة قرب مسجد وعلى كتب تابعة لتنظيم القاعدة وجوازات سفر جديدة قابلة للاصدار بشكل مزور".

واكد كبة ان "القوات العراقية ستبقى في هذه المناطق حتى اكمال عملية الانتخابات لتوفير اجواء آمنة للمواطنين (..) حيث ستعهد العملية الامنية الى وزارة الدفاع".

وقال ان "محافظة الرمادي ستشهد خلال الايام القليلة القادمة انتشار اكثر من 700 من موظفي المفوضية العليا للانتخابات".

ومن جانب اخر، اعتبر كبة ان "التصويت بنعم او لا في الاستفتاء مهم جدا لكي نفهم المواطنيين بانه في الحالتين تعتبر النتيجة نجاح للعملية السياسية".

واوضح انه "لحد الان لم تنجح اي دعوة للمقاطعة وهذا امر مريح وبالنسبة للحكومة هذا هو الاهم لان المشاركة هي الاساس".

ومن المقرر ان يدلي العراقيون في الخامس عشر من هذا الشهر برأيهم حول مسودة الدستور الذي صيغ الشهر الماضي بعد اسابيع من المناقشات، رغم اعراب زعماء السنة عن عدم رضاهم على الوثيقة.

ويتوقع ان يشارك اكثر من 80% من العراقيين في الاستفتاء وفقا لاستطلاع نشر الاسبوع الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى