قمة مصرية-بحرينية-اردنية في القاهرة

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
الرئيس حسنى مبارك والملك عبدالله الثانى عاهل الاردن والملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين
الرئيس حسنى مبارك والملك عبدالله الثانى عاهل الاردن والملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين
عقدت قمة ثلاثية مصرية أردنية بحرينية في القاهرة مساء امس الاثنين بين الرئيس حسنى مبارك والملك عبدالله الثانى عاهل الاردن والملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البحرين,وكان الملك عبد الله والملك حمد بن عيسى قد وصلا إلى القاهرة مساء امس حيث كان في استقبالهما الرئيس المصري.

وقالت وكالة أنباء الشرق الاوسط (أ.ش.أ) المصرية إن القمة التي عقدت على مأدبة الافطار الرمضاني تناولت التطورات الاخيرة على الساحتين العربية والاقليمية لاسيما الاوضاع في الاراضى الفلسطينية والوضع في العراق على ضوء الاستفتاء المنتظر على الدستور والضغوط على سوريا.

وأضافت الوكالة أن الملك عبد الله اصطحب وفدا ضم فيصل الفايز رئيس الديوان الملكى الاردنى والدكتور فاروق قصراوى وزير الخارجية كما رافق الملك البحريني وفد ضم الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء والشيخ خالد بن احمد بن سلمان آل خليفة وزير الديوان الملكى.

وانضم إلى القمة رئيس الوزراء المصري احمد نظيف وعدد من الوزراء.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط عن الملك حمد عاهل البحرين المقرر أن تستمر زيارته إلى مصر حتى يوم غداً الاربعاء قوله عقب وصوله إن "زيارته لمصر تأتى لتهنئة أخيه الرئيس حسنى مبارك بفوزه في انتخابات الرئاسة التي تمثل منعطفا تاريخيا في الحياة الديمقراطية العربية".

وأضاف الملك حمد في البيان الصحفي الذي وزعه عقب وصوله "علاقتنا الاخوية الثنائية المتنامية التي نعتبرها نموذجا حيا للعلاقات العربية وذلك فى ظل ثوابتنا القومية التى لابد ان تبقى حافزا لاحياء التضامن العربى والعمل المشترك حيال متغيرات اقليمية ودولية تتطلب سرعة الحركة وحسن المبادرة".

وأضاف "سيبقى الدور العربي البناء في هذه المنطقة الحيوية من العالم بمساهمة كل الطاقات العربية ضروريا وحيويا لمستقبل شعوبها كافة" معبرا عن تحيته لمصر " على كل ما بذلته وتبذله من جهد للم الشمل العربى".

وغادر الملك عبد الله القاهرة على الفور عقب انتهاء القمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى