مقتل اكثر من عشرة عراقيين وجندي اميركي في هجمات منفصلة في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
هجمات منفصلة في العراق
هجمات منفصلة في العراق
قتل اكثر من عشرة عراقيين وجندي اميركي امس الاثنين في هجمات منفصلة بينها عمليتان انتحاريتان في بغداد، كما عثر على تسع جثث في مناطق مختلفة في بغداد وخارجها وبالقرب من كركوك (255 كلم شمال شرق العاصمة).

واسفرت عملية انتحارية بسيارة مفخخة عن مقتل ثلاثة مدنيين واصابة خمسة بجروح في منطقة الحارثية (غرب بغداد) بالقرب من احد المداخل المؤدية الى المنطقة الخضراء المحصنة والتي تضم السفارتين الاميركية والبريطانية ومقار الحكومة العراقية، حسبما افاد مصدر في وزارة الداخلية,وقتل جندي اميركي في الهجوم، حسبما افاد بيان للجيش الاميركي.

واعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية امس الاثنين اصابة ثلاثة من عناصر الشرطة في تفجير انتحاري بسيارة مفخخة ضد دوريتهم جنوب غرب بغداد.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه "اصيب ما لا يقل عن ثلاثة من عناصر الشرطة في تفجير انتحاري لسيارة مفخخة استهدف دوريتهم".

واضاف "وقع الهجوم في حي الاعلام جنوب غرب بغداد" مشيرا الى تدمير سيارة الشرطة التي كانت متوقفة على رصيف احدى الطرق الرئيسية.

وقال المصدر ذاته "اصيب المقدم محمد اثير مدحت احد ضابط الشرطة في اطلاق نار من مسلحين مجهولين" في هجوم اخر غرب العاصمة العراقية.

واضاف "وقع الهجوم صباح امس في منطقة راغبة خاتون شرق مدينة بغداد"، فيما اصيب ضابط في الشرطة بجروح خطرة في اطلاق نار من مسلحين مجهولين شرق بغداد.

وفي بغداد ايضا، عثرت الشرطة العراقية على خمس جثث لرجال قتلوا بالرصاص في حي الحورية بحسب مصدر في الداخلية.

شرطي عراقي ينظر لجسم احد المفجرين
شرطي عراقي ينظر لجسم احد المفجرين
وفي منطقة كركوك، قتل اربعة جنود عراقيين واصيب عشرة بجروح في هجومين، بحسب مصدر امني.

ففي الحويجة، على بعد 50 كيلومترا غرب كركوك، اعلن العقيد في الشرطة احمد العبيدي ان هجوما بالمتفجرات استهدف دورية واسفر عن مقتل ضابطين واصابة ثمانية اخرين من عناصر الجيش العراقي.

وقتل ايضا جنديان وجرح اثنان في ظروف مشابهة على بعد حوالى 12 كلم جنوب كركوك.

وقال النقيب عبدالله العبيدي انه عثر على جثث اربعة رجال قتلوا بالرصاص وكانت ايديهم مقيدة وعيونهم معصوبة قرب نهر دجلة في منطقة تبعد 90 كلم غرب كركوك.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) انفجرت عبوة ضد دورية عسكرية ما ادى الى جرح ثلاثة جنود، بحسب مصدر عسكري.

وفي مدينة الحلة ذات الغالبية الشيعية جنوب بغداد، سقطت قذيفة هاون قرب القنصلية الاميركية ليل امس الاحد، كما اعلنت المتحدثة الاميركية فيكي شتاين موضحة ان الهجوم لم يسفر عن ضحايا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى