اعتقال خبيرة متفجرات من حركة حماس في الضفة الغربية

> القدس «الأيام» ا.ف.ب :

> ذكرت وسائل اعلام اسرائيلية ان فلسطينية في الثانية والعشرين قدمت على انها اول خبيرة متفجرات في حركة المقاومة الاسلامية (حماس)، هي في عداد ناشطين من هذه الحركة اوقفوا خلال حملة اعتقالات اسرائيلية واسعة في الضفة الغربية اخيرا.

ونشرت صحيفتا "هآرتس"و"يديعوت احرونوت" صورة سمر تسابيح (22 عاما) وهي من مخيم جباليا في قطاع غزة. وقد اوقفها عناصر من الشين بيت جهاز الامن الداخلي في اسرائيل، في منطقة رام الله في الضفة الغربية,واوضحت "يديعوت احرونوت" ان صورة الشابة التي تضع فيها وشاحا، قدمها الشين بيت.

وقالت المصادر ذاتها ان سمر تسابيح انتقلت الى الضفة الغربية كخبيرة في المتفجرات لتدرب الناشطين في حركة حماس على زيادة فعالية العبوات الناسفة في
الهجمات على اسرائيل.

واوقف اكثر من مئة ناشط في حماس تتهمهم اسرائيل بالضلوع في هجمات ضد اسرائيل او التخطيط لعمليات، في حملة اعتقالات واسعة نفذها الشين بيت في الضفة الغربية وكشفت عنها وسائل الاعلام الاسرائيلية الاثنين.

ونقلت الاذاعة العامة واذاعة الجيش الاسرائيلي عن الشين بيت انه اعتقل ثلاث خلايا لحماس تضم كل واحدة عشرات الاعضاء وتعمل في مناطق رام الله والخليل (جنوب).

والخلية التي اعتقلت في منطقة رام الله مسؤولة خصوصا عن خطف اسرائيلي وقتله نهاية ايلول/سبتمبر على ما افادت المصادر ذاتها.

وقال رئيس الشين بيت يوفال ديسكين مساء امس الاول الاثنين ان قسم المعلوماتية في جهازه يملك برامج تسمح له بمعالجة معلومات تأتي من الارض "في غضون دقائق قليلة" والتحرك مباشرة في حال وجود تهديد بارتكاب هجوم وذلك بغية احباطه.

واوضح ديسكين "تم بهذه الطريقة احباط عشرات الاعتداءات الانتحارية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى