اسرائيل تعيد فتح معبر رفح لإدخال الفلسطينيين والمعتمرين

> رفح/مصر «الأيام» رويترز :

>
اسرائيل تعيد فتح معبر رفح لإدخال الفلسطينيين والمعتمرين
اسرائيل تعيد فتح معبر رفح لإدخال الفلسطينيين والمعتمرين
قال مسؤول مصري بمعبر رفح الحدودي ان السلطات الإسرائيلية أعادت امس الثلاثاء فتح المعبر لادخال عشرات من الفلسطينيين العالقين على الحدود من الجانب المصري وعبور المعتمرين الفلسطينيين.

وقال المسؤول"اسرائيل سمحت للجانبين الفلسطيني والمصري بتشغيل المعبر دون ان تحدد موعدا زمنيا لاعادة اغلاقه مرة اخرى."

وكانت إسرائيل قد أغلقت المعبر في السابع من سبتمبر أيلول ونقلته الى منطقة كيرلم شالوم,وقال الجيش الإسرائيلي إن معبر رفح سيغلق بضعة اشهر لإجراء عمليات تجديد وإن حركة الأفراد والبضائع بين غزة ومصر ستكون عبر معبر جديد.

واضاف المسؤول انه تم السماح بدخول جميع الفلسطينيين العالقين على الحدود من الجانب المصري وعددهم نحو مئتين وان المعبر في انتظار وصول المعتمرين الفلسطينيين للسفر للاراضي السعودية عبر الموانيء المصرية.

وقال ان من المتوقع عبور ما بين 800 و 1000 فلسطيني من قطاع غزة للسفر الى السعودية لأداء العمرة,وتابع أن بعض شركات الحج والعمرة الفلسطينية بقطاع غزة اتصلت ببعض الوكلاء المصريين وحصلت على تأشيرات سفر للفلسطينيين من السفارة السعودية بالقاهرة.

وأضاف المسؤول إنه تم توفير طواقم عمل إضافية لسرعة إنهاء إجراءات عبور الفلسطينيين لمواصلة سفرهم إلى الأراضي السعودية لأداء العمرة عن طريقي ميناءي السويس وسفاجا على البحر الاحمر,وتابع ان حافلات مصرية ستنقل المعتمرين من المعبر الى الميناءين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى