عشرات الالاف من طلاب الاخوان المسلمين يتظاهرون في جامعة القاهرة

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
عشرات الالاف من طلاب الاخوان المسلمين يتظاهرون في جامعة القاهرة
عشرات الالاف من طلاب الاخوان المسلمين يتظاهرون في جامعة القاهرة
تظاهر عشرات الالاف من طلاب الاخوان المسلمين في الجامعات المصرية المختلفة في جامعة القاهرة امس الثلاثاء تحت شعار " وطن حر جامعة حرة "ورفع المتظاهرون صورة كبيرة لحسن البنا مؤسس جماعة الاخوان المسلمين كما رفعوا اللافتات المطالبة بإصلاح الجامعة وإخراج الامن منها .

وتجمع الطلاب في منظر مهيب إمام مبنى إدارة الجامعة وتحت ساعاتها الشهيرة وهو المكان الذي بدأوا منه مسيرتهم داخل الجامعة،فيما رفعت كل جامعة شاركت في التظاهرة اللافتة المعبرة عنها ووقف خلفها طلابها وبرز في هذا التشكيل طلاب جامعة الازهر وجامعة عين شمس وجامعة الاسكندرية وجامعة حلوان .

وقد اعتلى عدد من الطلاب أسوار الجامعة رافعين اللافتات المعبرة عن مطالبهم ليراها المارة ووقف عدد أخر لتأمين عدم إغلاق باب الجامعة في إشارة واضحة لتحكمهم في مجريات الامور وعدم سيطرة الامن على أي شىء داخل أو خارج الجامعة مما دفعه إلى التزام الهدوء والتواجد الرمزي فقط وترك للطلاب حرية ترتيب الامور داخل وخارج الجامعة .

وفرض الطلاب تواجدا إعلاميا مكثفا شارك في تغطية التظاهرة والاعلان عن حجم وقوة جماعة الاخوان المسلمين فيما بدا أنه رسالة موجهة من قبل الجماعة قبيل الانتخابات البرلمانية للترويج له إعلاميا .

وردد الطلاب الهتافات المؤيدة لمطالبهم مثل " مطالبنا هى هى تعديل اللائحة الطلابية " وامن الدولة بره بره جامعتنا هتفضل حره "و " يا حرية فينك فينك امن الدولة بينا وبينك " و " كذبوا علينا وقالوا حرية واخذوا اخونا في الفجرية ".

وضرب المتظاهرون الارض باقدامهم ورددوا " زحف الاسلام قادم من كل مكان قادم وزحف التغيير قادم من كل مكان قادم " .

وعقد الطلاب مؤتمرا أمام مبنى إدارة الجامعة أكدوا فيه على ضرورة تنفيذ الاصلاح السياسي الذى ينعكس على اصلاح الجامعات في مصر وإلغاء قانون الطوارىء واغلاق المعتقلات والافراج عن المعتقلين السياسيين وعدم التعاون مع أعداء الدولة مثل الامريكيين والاسرائيليين .

كما طالب المتظاهرون باعادة تشكيل الاتحاد العام لطلاب مصر وإلغاء لائحة الطلاب الصادرة في العام 1979 وإعلان الحرم الجامعى حرما حرا لا تمتد إليه سيطرة الاجهزة الامنية وخفض مصروفات الجامعات ودعم الكتاب الجامعى وسرعة تسكين الطلاب في المدينة الجامعية وعدم استبعادهم لاسباب الامنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى