اليمن تطلب من السعودية تسليمها وزير الخارجية الاسبق

> صنعاء «الأيام» ا.ف.ب:

> طلبت السلطات اليمنية رسميا من السلطات السعودية تسليمها وزير الخارجية اليمني الاسبق عبد الله الاصنج وذلك بعد ان اتهمته صنعاء بالقيام "بأنشطة معادية" من شأنها "الاساءة" للعلاقات بين البلدين، على ما افاد أمس الجمعة مصدر رسمي.

واوضح موقع "26 سبتمبر-نت" الالكتروني التابع لوزارة الدفاع اليمنية ان الطلب اليمني يأتي في اطار تنفيذ معاهدتي جدة والطائف ومذكرة التفاهم بين البلدين التي تنص على امتناع البلدين عن السماح لأي شخص او اشخاص بممارسة اية انشطة سياسية او اعلامية و عسكرية او امنية ضد اي من البلدين انطلاقا من اراضيهما علاوة على ما تنص عليه الاتفاقية الامنية الموقعة بين البلدين بشأن تبادل تسليم المطلوبين.

واشار موقع وزارة الدفاع اليمنية الى ان الطلب يأتي على خلفية ما وصفه "بالانشطة المعادية التي يقوم بها (الاصنج) ضد اليمن والتي استهدف من خلالها الاساءة لليمن وللعلاقات الاخوية الحميمة والمتميزة بين اليمن والمملكة العربية السعودية"، دون توضيح هذه النشاطات.

واكد الموقع ان مذكرات رسمية صدرت عن وزارتي الداخلية والخارجية اليمنيتين سلمت الى وزارتي الداخلية والخارجية السعوديتين تؤكد على "اهمية تلبية هذا الطلب لما فيه خدمة علاقات الاخوة والتعاون وحسن الجوار بين البلدين والامن والاستقرار في المنطقة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى