نيويورك تايمز: قوات اميركية تواجهت مع جنود سوريين في السنة الاخيرة عند الحدود

> واشنطن «الأيام» ا.ف.ب :

> ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"أمس السبت ان سلسلة من المواجهات وقعت في السنة الاخيرة بين قوات اميركية وسورية بينها تبادل لاطلاق النار دام لفترة هذا الصيف وقتل فيه عدة سوريين، مما يعزز احتمال ان تتحول العمليات العسكرية عبر الحدود الى جبهة جديدة خطرة في العراق.

ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية وحكومية سابقة وحالية لم تسمها، قولها ان تبادل اطلاق النار بين القوات الاميركية والقوات السورية عند الحدود السورية-العراقية كان اخطر هذه المواجهات بين الطرفين.

وقالت الصحيفة في مقالها ان هذا الامر يعكس المخاطر التي تواجهها القوات الاميركية في وقت تمارس فيه واشنطن مزيدا من الضغوط السياسية والعسكرية على سوريا.

وقال احد كبار مساعدي الرئيس الاميركي جورج بوش طالبا عدم الكشف عن هويته ان قوات عسكرية اميركية انتقلت الى المنطقة الحدودية لمنع تسلل متمردين لكنه شدد على انها امتنعت حتى الآن عن عبور الحدود على ما افادت الصحيفة.

لكن مسؤولين آخرين يقولون ان معلوماتهم مستقاة عن الارض او من حديثهم الى قادة عمليات خاصة، يؤكدون ان العمليات تجاوزت الحدود عن طريق الخطأ احيانا وعمدا احيانا اخرى.

وقال مسؤولون حاليون وسابقون للصحيفة ان الجيش الاميركي يدرس خططا لشن عمليات خاصة داخل سوريا مستخدما فرقا سرية لجمع معلومات استخبارية عبر الحدود.

واعتبر المسؤولون ان سوريا تتحول اكثر فأكثر بالنسبة للعراق الى ما كانت عليه كمبوديا بالنسبة للحرب في فيتنام: مكانا يستخدم لمرور المقاتلين والمال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى