عمرو موسى: "عراق الامس انتهى ونتحدث عن عراق اليوم"

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري مع الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى
وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري مع الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى
قال الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اثر لقائه وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري مساء امس الجمعة ان "عراق الامس انتهى ونحن نتحدث عن عراق اليوم",واضاف ان "كل المناقشات الجارية تشير الى موقف ايجابي (...) سيكون هناك تمثيل دبلوماسي في العراق اوسع في المرحلة المقبلة".

واكد انه "سيتم اعلان البنود الخاصة بمؤتمر الوفاق الوطني في حينها" مشيرا الى انه "يجب التفكير في خلق جو مناسب لهذه المبادرة".

من جهته، اكد زيباري ان "النقاط التي طرحها بعض علماء السنة تحتاج الى تعاون من الجميع والهدف هو نبذ العنف وهذا يحتاج الى جهود الكل".

واضاف ان "المبادرة التي يعمل على تحقيقها الامين العام لها عناصر وهو مشغول حاليا بحشد التاييد السياسي من جميع القوى في الحكومة وخارجها".

وقد وزعت هيئة علماء المسلمين بيانا يحدد "شروط المصالحة الوطنية (...) وفق رؤية القوى الوطنية المناهضة للاحتلال" ابرزها "تحديد جدول زمني مكفول دوليا لانسحاب قوات الاحتلال، اصل المشكلة".

وتشدد الهيئة على ان "المقاومة العراقية حق مشروع والارهاب بكل اشكاله جريمة مرفوضة" وطالبت ب"العمل على اعادة الجيش العراقي بعد اقصاء العناصر المسيئة منه وذلك وفق آلية يمكن الاتفاق عليها لاحقا".

وقد وصل موسى امس الاول الخميس الى بغداد للتحضير ل"حوار وطني" في اول زيارة يقوم بها الى العراق منذ سقوط نظام صدام حسين وتجري وسط اجراءات حماية مشددة خوفا من حدوث اعتداء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى