المحكمة العراقية الخاصة استمعت الى افادة شاهد اثبات في قضية صدام حسين

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
المحكمة العراقية الخاصة استمعت الى افادة شاهد اثبات في قضية صدام حسين
المحكمة العراقية الخاصة استمعت الى افادة شاهد اثبات في قضية صدام حسين
اعلن مصدر مقرب من المحكمة العراقية الخاصة ان فريق المحققين استمع امس الاحد الى افادة شاهد اثبات مصاب بالسرطان يقبع في السجن، وذلك في اطار محاكمة الرئيس السابق صدام حسين.

واوضح المصدر رافضا ذكر اسمه ان المحققين "استمعوا الى احد الشهود وهو وضاح خليل الشيخ الذي وثقت شهادته بصور وتم تدوينها على قصاصات الورق وبالتسجيل الصوتي".

واضاف ان "سبب الاسراع هو اصابة الشاهد بمرض خطير من المحتمل ان يودي بحياته".

تابع المصدر ان "الشاهد كان ضابط مخابرات اثناء واقعة الدجيل وصار محاميا فيما بعد لكنه اعتقل لسبب غير سياسي".

والشاهد مصاب بالسرطان وتقرير الطبيب المختص موجود لدى المحكمة، حسب ما قال رئيسها القاضي رزكار امين محمد خلال جلسة محاكمة صدام الاربعاء الماضي.

وكان مصدر مقرب من المحكمة اعلن الجمعة الماضي ان المحققين سيستمعون الى افادة هذا الشاهد خشية وفاته قبل جلسة 28 تشرين الثاني/نوفمبر.

وبدأت محاكمة صدام وسبعة من اركان نظامه السابق امام المحكمة العراقية الخاصة بتهمة قتل 148 قرويا من الدجيل الشيعية (شمال بغداد) وتدمير ممتلكاتهم وجرف اراضيهم اثر تعرض موكبه لمحاولة اغتيال فاشلة عام 1982.

وكان متحدث باسم المحكمة الخاصة اعلن ان تأجيل محاكمة الرئيس السابق وسبعة من معاونيه كان بغرض الاستماع الى افادات احد الشهود في القضية.

الا ان المصدر اكد ان "التأجيل لم يكن بسبب هذا الشاهد فقط فهو احد الاسباب. فقد تم التأجيل لعدة اسباب منها عدم حضور الشهود والاشخاص الذين تقدموا بشكاوى وطلب محامي صدام تأجيل المحاكمة".

وقد اعلن رئيس المحكمة خلال المحاكمة انه "بالنسبة للشهود، لم ندعهم نظرا للظروف الامنية فقد تعذر جلب الشهود وهناك طلب التماس من الشاهد وضاح خليل الشيخ الذي يتعذر حضوره وستستمع المحكمة الى اقواله في مكان تواجده".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى