القضاء المصري يبرىء ساحة المعارض ايمن نور من قضية فساد

> القاهرة «الأيام» ا.ف.ب :

>
المعارض ايمن نور
المعارض ايمن نور
قضى المدعي العام المصري امس السبت ببراءة المعارض ايمن نور من قضية فساد مخففا بذلك الضغوط قليلا على نور قبل الانتخابات التشريعية المقرر اجراؤها في تشرين الثاني/نوفمبر القادم كما افادت مصادر قضائية.

الا ان زعيم حزب الغد ما زال متهما في قضية اخرى تتعلق بتزوير توكيلات رسمية للحصول على الموافقة على انشاء حزبه في تشرين الاول/اكتوبر 2004.

وكان يشتبه في ان لايمن نور علاقة بقضية متهم فيها محام يعمل في مكتبه بدفع اموال لشخص برىء يدعى اشرف منصور ليقضي عقوبة السجن بدلا من رجل اخر يدعى وليد الجلدة.

والمحامي ايمن بركات متهم بانه دفع لاشرف منصور مبلغ 15 الف جنيه (2610دولارات) لانتحال شخصية الجلدة المتهم بتزوير اوراق غرفة تجارية لدولة عربية لم يذكر اسمها.

وبعد ان امضى عقوبة السجن لستة اشهر اعترف منصور بانه انتحل شخصية الجلدة وتم على الاثر حبس المحامي ايمن بركات.

واوضح المدعي العام ماهر عبد الواحد امس السبت انه قرر اغلاق هذا الملف لعدم كفاية الادلة ضد نور. لكنه في المقابل فتح تحقيقا بشان بركات ومنصور والجلدة.

وقد سبق ان امضى نور ستة اسابيع في الحبس الاحتياطي مطلع هذا العام على ذمة التحقيق في قضية اخرى ما زالت منظورة امام القضاء وذلك قبل بدء حملته للانتخابات الرئاسية التي جرت في السابع من ايلول/سبتمبر الماضي واحتل فيها المركز الثاني بعد الرئيس حسني مبارك الذي فاز فيها بفارق كبير على منافسيه.

ويرى نور الذي يواجه ايضا انشقاقا داخل حزبه انه ضحية مؤامرة سياسية.

ومن المقرر ان تستانف محكمة جنايات القاهرة نظر هذه القضية في 26 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى