300 شخص ينضمون لمظاهرة مناهضة لاسرائيل بمناسبة يوم القدس العالمي

> برلين «الأيام» د.ب.أ :

>
300 شخص ينضمون لمظاهرة مناهضة لاسرائيل بمناسبة يوم القدس العالمي
300 شخص ينضمون لمظاهرة مناهضة لاسرائيل بمناسبة يوم القدس العالمي
جابت مظاهرة مناهضة لاسرائيل العاصمة الالمانية برلين قبل ظهر امس السبت شارك فيها 300 شخص تقريبا. وتعارض مظاهرة القدس التي نظمت امس في جميع أنحاء العالم الوجود الاسرائيلي في القدس.

وقال المتظاهرون إنه جرى التقيد بكل الشروط هذه المظاهرة المثيرة للجدل المناهضة للوجود الاسرائيلي في القدس,ومن بين هذه الشروط عدم إظهار أي ملصقات تحريضية.

ونظمت هذه المظاهرة بمناسبة يوم القدس والتي بدأت في عام 1979 بدعوة من الزعيم الثوري الايراني آية الله روح الله الخوميني,وتنظم هذه المظاهرات في كل أنحاء العالم مع قرب انتهاء شهر رمضان.

وفي مؤتمر عقد يوم الاربعاء الماضي أثار الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد إدانة عالمية واسعة النطاق عندما دعا إلى تدمير الدولة اليهودية وقال إن "إسرائيل يجب محوها من على الخريطة"وقال أحمدي نجاد إن توقع الزعيم الديني الايراني آية الله روح الله الخميني بزوال إسرائيل سيتحقق قريبا.

وأضاف أحمدي نجاد "إن شاء الله سيتحقق زوال إسرائيل قريبا بفضل حكمة الشعب الفلسطيني" ووصف نجاد إسرائيل بأنها نبتة إمبريالية زرعها الغرب لمحاربة الاسلام.

ونظم منتقدو مظاهرة برلين مظاهرة مضادة حضرها نحو 200 شخص بينهم زعيم حزب الخضر رينارد بوتيكوفير ورئيس نقابة العمال مايكل سومير والعضوة البارزة بحزب الديمقراطية الاشتراكية بيترا بارو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى