اوساسونا يستعيد الصدارة وبرشلونة ثانيا

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
رونالدينيو فرض نفسه كالعادة نجما للمباراة
رونالدينيو فرض نفسه كالعادة نجما للمباراة
استعاد اوساسونا صدارة ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه اسبانيول 2-صفر أمس الاحد في المرحلة التاسعة، في حين ارتقى برشلونة الى المركز الثاني اثر فوزه على ضيفه ريال سوسييداد 5- صفر.

في المباراة الاولى، سجل دافيد لوبيز (35) والمغربي محمد اليعقوبي المعروف ب"موحا" (74) الهدفين فارتفع رصيد اوساسونا، وصيف بطل مسابقة كأس اسبانيا وصاحب المركز الخامس عشر في الموسم الماضي، الى 21 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على برشلونة و3 نقاط على ريال مدريد الذي فاز على بيتيس 2-صفر امس الأول في الافتتاح. وفي المباراة الثانية، فرض البرازيلي رونالدينيو، افضل لاعب في العالم العام الماضي، كالعادة نفسه نجما رغم الجميع وصنع الهدف الاول من كرة عرضية تابعها الهولندي مارك فان بومل طائرة بطريقة مقصية امامية عجز الحارس عن صدها (18). وسجل رونالدينيو الهدف الثاني بعد ان وصلته الكرة عند قوس المنطقة فسار بها خطوتين منحرفا حتى انكشف المرمى امامه وسدد على يسار الحارس اسيير رييزغو (36).

وفي الشوط الثاني، تحسن الاداء من الجانبين ولم ييأس ريال سوسييداد الذي اجرى تبديليين اضطراريين في الشوط الاول، رغم تخلفه بهدفين نظيفين وبادل مضيفه الهجمات في الدقائق العشر الاولى فكانت فرصة هنا واخرى هناك ابرزها رأسيه نهاد التي سيطر عليها الحارس فيكتور فالديس (59).

وحصل رونالدينيو على ركلة حرة على خط المنطقة وهو الموقع المفضل لديه لتنفيذ مثل هذه الكرات الثابتة، وبالفعل نفذها قوسية على جانب حائط الصد فسقطت امام الحارس الذي اصابها لكنه لم يحل دون دخولها شباكه (60) فكانت هدفا ثانيا للبرازيلي الذي رفع رصيده الى 6 اهداف في البطولة، وثالثا لفريقه في المباراة. وقام فان بومل بمجهود فردي كبير اخترق على اثره الدفاع ودخل المنطقة وهرب من الحارس وسدد لكن الاخير ارتد وحول الكرة الى ركنية مفوتا على اصحاب الارض فرصة هدف رابع لكنه لم يستطع فعل اي شيء حيال الكرة التي تابعها قائد برشلونة كارليس بويول براسه بعد تنفيذها من الركنية هدفا رابعا (75).

وسجل السويدي لارسون هدف برشلونة الخامس في الدقيقة (86).

وسقط خيتافي الذي تراجع الى المركز الرابع امام مضيفه ديبورتيفو كورونا بهدف وحيد، وتعادل فالنسيا مع راسينغ سانتاندر، ومايوركا مع اشبيلية، وسرقسطة مع ملقة.

فيورنتينا يستعيد المركز الثالث وليفورنو ينفرد بالخامس
استعاد فيورنتينا المركز الثالث في ترتيب الدوري الايطالي لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه كالياري 2-1.

وخسر الضيف جهود لاعبيه دانييلي كونتي بالحمراء (84) وميكيلي كانيني بالصفراء الثانية (88).

ورفع فيورنتينا رصيده الى 22 نقطة.

وانفرد ليفورنو بالمركز الخامس برصيد 18 نقطة اثر فوزه على ضيفه بارما بهدفين نظيفين.

وتعادل كييفو مع ضيفه امبولي بهدفين، في حين خسر لاتسيو امام مضيفه ريجينا بهدف سجله لوتشانو زاوري (77 خطأ في مرمى فريقه).

وصعد روما الى المركز السابع (15 نقطة) وتقدم على باليرمو وجاره لاتسيو بفارق الاهداف اثر فوزه على اسكولي بهدفين.

وخسر ليتشي امام ميسينا بهدفين نظيفين، والوافد الجديد لاول مرة الى الدرجة الاولى تريفيزو امام سيينا بهدف للعجوز انريكو كييزا (45) الذي رفع رصيده الى 8 اهداف في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.

على لاعبي مانشستر القول لأنفسهم : «هذا غير معقول»
على لاعبي مانشستر القول لأنفسهم : «هذا غير معقول»
فوزان كاسحان في ختام المرحلة الحادية عشرة
شهد ختام المرحلة الحادية عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم أمس الاحد فوزين كاسحين لارمينيا بيليفيلد وماينتس على ضيفيهما هانوفر ونورررمبرغ بنتيجة واحدة 4-1.

في المباراة الاولى، سجل فينك (1) وزوما (53) وباكي (69 و84) اهداف ارمينيا بيليفيلد، ومرتساكر (55) هدف هانوفر.

وفي المباراة الثانية، سجل باولوس (9 خطأ في مرمى فريقه) واوير (11) ودا سيلفا (45) وثورك (52) اهداف ماينتس، وكيسلينغ (14) هدف نورمبرغ.

فوز كبير لنيوكاسل على وست بروميتش البيون
حقق نيوكاسل فوزا كبيرا على مضيفه وست بروميتش البيون 3-صفر أمس الاحد في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم التي تختتم اليوم الاثنين بلقاء مانشستر سيتي مع استون فيلا.. ولم ينجح نيوكاسل في هز شباك مضيفه في الشوط الاول، لكنه لم يمهله كثيرا في الشوط الثاني حيث تمكن مايكل اوين المنتقل من ريال مدريد الاسباني من افتتاح التسجيل بعد مضي دقيقة واحدة (46).. وأضاف اوين الهدف الثاني (78)، وختم قائد نيوكاسل الن شيرر بالثالث بعد دقيقتين (80). وصار نيوكاسل عاشرا برصيد 15 نقطة، وبقي وست بروميتش في المركز السابع عشر وله 8 نقاط.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي 31 نقطة من 11 مباراة

2- ويغان 22 من 10

3- توتنهام 20 من 11

4- بولتون 20 من 11

5- تشارلتون 19 من 10

الاهلي المصري على اعتاب بطولة كأس العالم للاندية باليابان
أصبح الاهلي المصري على بعد خطوة واحدة من التتويج بكأس دوري الابطال الافريقي لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه والحصول على جائزة المليون دولار والتأهل لبطولة كأس العالم للاندية ممثلا لافريقيا والتي تقام باليابان في الفترة من 11 الى 18 ديسمبر .

نجح الاهلي في التعادل دون أهداف مساء أمس الأول السبت مع النجم الساحلي التونسي في مباراة الذهاب بمدينة سوسة وكان الاهلي الاقرب للفوز والاكثر سيطرة واستحواذا للكرة. وقال حسام البدري المدرب العام للاهلي عقب انتهاء المباراة أن فريقه فرض سيطرته وأسلوبه على ملعب المباراة بفضل حسن انتشار اللاعبين وتحكمهم في مجرى الاحداث. وأضاف في تصريحات للصحفيين :"صعوبة المباراة الزمت اعضاء الجهاز الفني بعدم المغامرة بتكثيف الهجوم والضغط لأن ذلك يعني فقد السيطرة في وسط الملعب وكان اكثر ما يهمنا هو العودة بشباك نظيفة من تونس طالما ان مسألة التهديف صعبة جدا مع فريق متكتل امام مرماه."

وتابع البدري :" لقد تحدث المدير الفني مانويل جوزيه عقب المباراة مع اللاعبين ووصف المباراة بأنها لم تكن ممتعة وكان يجب استغلال الفرص القليلة التي اتيحت للتهديف." وطالب جوزيه لاعبي الاهلي بضرورة الاستعداد بقوة فور العودة الى القاهرة لمباراة العودة مشيرا الى ان التعادل السلبي ليس بالنتيجة الحاسمة.

ولن يغيب عن الاهلي في مباراة العودة بالقاهرة أي من اللاعبين الاساسيين كما ان اللاعبين الذين حصلوا على انذارات في مباراة النجم وهم محمد بركات ومحمد شوقي وجيلبرتو سيشاركون في مباراة العودة إذ أنه الانذار الاول لكل منهم.

ويكفي الاهلي الفوز بهدف نظيف في مباراة العودة ليتوج بطلا لدوري الابطال الافريقي.

وتعود بعثة الاهلي الى القاهرة صباح اليوم الاثنين ليبدأ الفريق على الفور الاستعداد لمباراته مع الاتحاد السكندري في الدوري المحلي ثم مباراة العودة مع النجم الساحلي. وتقام مباراة العودة بالقاهرة يوم السبت 12 نوفمبر باستاد الكلية الحربية.

فيرجسون: على لاعبي مانشستر يونايتد الشعور بالغضب من أنفسهم
قال اليكس فيرجسون المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الانجليزي لكرة القدم إنه يتحتم أن يشعر لاعبو الفريق بالغضب من أنفسهم بعد أن مني الفريق بهزيمة ساحقة 1-4 أمام ميدلسبره في الدوري الممتاز الانجليزي أمس الأول السبت.

وتابع فيرجسون لقناة الرياضة بشبكة سكاي التلفزيونية :"أصابني العرض بصدمة منذ الهدف الثاني الذي جاء من على بعد 25 ياردة. يجب ألا يحدث هذا في مباراة كرة قدم على أي مستوى. كانت البداية سيئة ولم نتحسن."

وقدم المدافع الانجليزي ريو فرديناند عرضا ضعيفا آخر وتفوق عليه جيمي فلويد هاسلبنك عندما سجل هدف ميدلسبره الثاني كما تفوق عليه ياكوبو ليسجل الهدف الرابع.

كابيللو لا زال يتحدى رغم الهزيمة من ميلان
كابيللو لا زال يتحدى رغم الهزيمة من ميلان
وقال فيرجسون :"يجب أن يشعر اللاعبون بالغضب من أنفسهم وبالاستياء من عرضهم ويجب أن يقولوا لأنفسهم :"هذا غير مقبول".. كان عرضا سيئا وما يزيد الأمر سوءا هو هزيمتنا بأهداف مروعة." وأبدى ستيف مكلارين الذي كان يعمل من قبل مساعدا لفيرجسون في مانشستر يونايتد والذي يتولى حاليا تدريب ميدلسبره سعادته لتفوقه على مديره السابق وقال :"قلت للاعبين استمتعوا بما تحقق لأن النتائج مثل هذه لا تحدث كثيرا.

"انهم يستحقون الفوز.. كان اللاعبون رائعون اليوم وقدموا عرضا رائعا في كرة القدم.. فرضنا طريقتنا على طريقتهم (مانشستر يونايتد) وأعتقد أننا حققنا ذلك في أول ثلث ساعة."

ويعود مانشستر يونايتد للبطولة الاوروبية للأندية الأبطال الأسبوع الحالي حيث يقابل ليل الفرنسي وقال فيرجسون إنه يأمل أن يرفع الروح المعنوية لفريقه استعدادا للمباراة.. وتابع :"عندما تهزم في مباراة فمن المهم أن تعزز الدافع لدى اللاعبين استعدادا لمباراتهم المقبلة."

مدرب يوفنتوس الايطالي يتحدث بنبرة تحد بعد الهزيمة من ميلانو
تحدث فابيو كابيلو المدير الفني لفريق يوفنتوس الايطالي لكرة القدم بنبرة تحد بعد أن وضع فريق ميلانو حدا لسجله الخالي من الهزيمة الموسم الحالي وفاز عليه 3-1 في الدوري الايطالي لكرة القدم أمس الأول السبت. وكان ميلانو متقدما 3-صفر في الشوط الأول ولم تكن هناك مؤشرات على أن يوفنتوس الذي فاز في مبارياته التسع الأولى بالدوري سيكون قادرا على تعديل النتيجة.. وبفوزه نجح ميلانو في تضييق الفارق بينه وبين يوفنتوس إلى نقطتين. ولكن كابيلو الذي تولى تدريب ميلانو من قبل وحقق معه نجاحات كبيرة في أوائل التسعينات رفض انتقاد لاعبي يوفنتوس.

وقال :"أدركت اليوم أن لدي فريقا قويا للغاية. لا أقول ذلك لمجرد رفع الروح المعنوية ولكن لأني أريد بحق أن أهنيء اللاعبين. أعجبني ما شاهدته منهم الليلة.

"الأمر لا يتعلق بايقاع لعب ميلانو ولكن الاختلاف كان أن تسديداتهم سكنت المرمى أما تسديداتنا فلم تدخل المرمى."

ودافع كابيلو ايضا عن حارس المرمى الاحتياطي انطونيو شيمنتي الذي شارك في المباراة وتسبب خطأ له في تسجيل ميلانو لهدفه الثالث كما بدا مهتزا في أوقات اخرى خلال المباراة.

وقال كابيلو "حراس المرمى بإمكانهم القيام بأشياء رائعة وأشياء أقل روعة ولكن باستثناء الأهداف لم يجد نفسه في موقف يحتاج فيه بحق لانقاذ مرماه من كرات خطيرة." وتقدم ميلانو بهدف أحرزه الهولندي كلارنس سيدورف بعد تبادل للكرة بينه وبين البرتو جيلاردينو في الدقيقة 14 . وأضاف ميلانو الذي يتولى تدريبه كارلو انشيلوتي الهدف الثاني في الدقيقة 26 عندما فشل دفاع يوفنتوس في التعامل مع ركلة حرة لعبها اندريه بيرلو لتسقط الكرة عند زميله في الفريق البرازيلي كاكا الذي أودعها المرمى.

وبنهاية الشوط الأول عزز بيرلو فوز فريقه بالهدف الثالث الذي أحرزه من ركلة حرة من على بعد 25 مترا.. أما هدف يوفنتوس الوحيد فأحرزه لاعبه الفرنسي ديفيد تريزيجيه في الدقيقة 76 .

وقال سيدورف إن المباراة اثبتت أن ميلانو قادرا على منافسة يوفنتوس على لقب الدوري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى