تظاهرة دعم لاسرائيل امام السفارة الايرانية في روما

> روما «الأيام» ا.ف.ب :

> تنظم مساء الخميس المقبل تظاهرة دعم لاسرائيل استجابة لدعوة صحيفة "ايل فوليو" اليمينية امام السفارة الايرانية في روما بمشاركة العديد من الزعماء السياسيين الايطاليين من الاغلبية البرلمانية والمعارضة.

فقد اعلن رئيس بلدية روما والتر فيلتروني والسكرتير الوطني للديموقراطيين اليساريين بيرو فاسينو وزعيم حزب "مارغريتا" (وسط يسار) فرانشيسكو روتيبلي ووزير الخارجية جانفرانكو فيني (يمين محافظ) وايما بونينو زعيمة الحزب الراديكالي الايطالي وزعيم حزب رابطة الشمال الشعبوي روبرتو كالديرولي اشتراكهم في هذه التظاهرة التي ستجرى على ضوء المشاعل وذلك ردا على تصريحات الرئيس الايراني محمد احمدي نجاد الذي دعا فيها الى "ازالة اسرائيل".

ودعا الى هذه التظاهرة مدير صحيفة "ايل فوليو" غيليانو فيرارا المتحدث السابق باسم حكومة سيلفيو برلسكوني. وانضم الي هذه الدعوة اتحاد الجاليات اليهودية الايطالية، اكبر هيئة يهودية في ايطاليا، الذي سيكون ممثلا فيها برئيسه اموس لوتزاتو.

في المقابل رفض زعيم حزب اعادة الانصهار الشيوعي فوستو برتينوتي الاشتراك في التظاهرة لانها لا تشير الى الوضع الفلسطيني.

وقال برتينوتي في حديث لصحيفة كورييري ديلا سيرا ان "الدفاع عن دولة اسرائيل امر مقدس ولا ينبغي الشك في ذلك. لكنني لن اشارك في تظاهرة تحت هذا الشعار الا اذا نزلنا ايضا الى الشارع للمطالبة باقامة دولة فلسطينية".

ورد المتحدث باسم الطائفة اليهودية رومان ريكاردو باسيفيي قائلا "ان اليهود الايطاليين يستطيعون معرفة من شارك ومن لم يشارك".

واضاف اموس لوزانو في حديث لكورييري ديلا سيرا "اذا قررت قوة سياسية عدم المشاركة فلتوضح السبب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى