موقع..تنظيم القاعدة بالعراق يقول 3 رجال وامراة نفذوا تفجيرات الاردن

> دبي «الأيام» رويترز:

>
العريس أشرف محمد الأخرس وعروسته نادية العلمي أثناء مراسم الزفاف في فندق راديسون بعمّان قبل وقوع الانفجار الذي قُتل فيه والداهما وتسبب في إصابتهما بجروح
العريس أشرف محمد الأخرس وعروسته نادية العلمي أثناء مراسم الزفاف في فندق راديسون بعمّان قبل وقوع الانفجار الذي قُتل فيه والداهما وتسبب في إصابتهما بجروح
قال تنظيم القاعدة في العراق في بيان بثه على شبكة الانترنت أمس الجمعة إن ثلاثة رجال عراقيين وامرأة عراقية نفذوا التفجيرات الانتحارية التي استهدفت ثلاثة فنادق في العاصمة الاردنية عمان والتي قتلت 57 شخصا الأربعاء الماضي.

وقال تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين على الموقع "أكملت ثلة من عشاق الشهادة... عملية الاستطلاعِ وجمع المعلومات للمواقع المرشحة للتنفيذ... وهذه المجموعة التي تكفلت بالتخطيط والتهيئة ومن ثم التنفيذ مكونة من ثلاثة رجال هم القائد أبو خبيب وأبو معاذ وأبو عمير ورابعتهم أخت كريمة هي أم عمير اختارت أن ترافق زوجها في دربه لنيل الشهادة بإذن الله."

وقال البيان "واتفق على استخدام الأحزمة الناسفة لإصابة الأهداف بدقة ونكاية أكبر."

واضاف البيان "وقام المنفذون بدخول مواقع الأهداف قبل التنفيذ متجاوزين بعد التوكل على الله والأخذ بالأسباب الإجراءات الأمنية التي طالما تبجّح بها ربيب الإنجليز الخائن ابن سلالة الخونة عبد الله الثاني." وأضاف البيان ان جميع المهاجمين عراقيون وسرد البيان الاسماء.

وقتل 57 شخصا على الاقل واصيب 96 عندما شن مهاجمون انتحاريون هجمات على ثلاثة فنادق في عمان مساء الاربعاء. ومعظم المصابين مدنيون كانوا يحضرون حفل زفاف.

وأمس الأول الخميس اعلنت الجماعة التي يتزعمها المتشدد الاردني أبو مصعب الزرقاوي انها نفذت الهجمات قائلة ان هذه الفنادق يستخدمها جواسيس امريكيون واسرائيليون.

وقالت الجماعة التي تتخذ من العراق مقرا لها انه بعد هذا الهجوم في قلب الاردن ستتمكن قريبا من الوصول الى اهداف يهودية في اسرائيل.

وقال البيان "وليتيقن اليهود ان جدارهم العازل الذي أقاموه شرقي نهر الأردن في عهد الإمبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس أصبحت في مرمى الشعث الغبر ليوث التوحيد ولن يطول الوقت الذي تصلهم فيه صولات المجاهدين الذين لن يضرهم بإذن الله إرجاف المخذلين وأكاذيب المخالفين وهذا أول الغيث..." ولم يتسن التحقق من صحة هذه المزاعم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى