مسلحون يشهرون أسلحتهم بوجه رئيس محكمة الاستئناف بحضرموت داخل قاعة المحكمة

> المكلا «الأيام» سند بايعشوت :

> أقدم أشخاص مسلحون ظهر أمس السبت 12/11 على إشهار أسلحتهم الشخصية بوجه فضيلة القاضي هاشم محمد الجفري ، رئيس محكمة الاستئناف بمحافظة حضرموت ، وذلك عقب الانتهاء من جلسة علنية عقدتها المحكمة للنطق بالحكم في قضية القتل التي أعادتها المحكمة العليا للجمهورية الى الاستئناف، والمتهم فيها الجندي منصور عبدالله محمد مهدي بقتل الجندي محمد صائل .

واقعة التهديد بالسلاح تعرض لها القاضي هاشم الجفري خارج المحكمة التي لم تتوفر فيها حينذاك الحراسة المشددة المعتادة بمثل هذه المحاكمات حيث ينتشر الجنود والأطقم داخل المحكمة وخارجها ، ولوحظ أن أقارب المتهم المسلحين ، كان وجودهم أكثر من أفراد الحراسة بداخل قاعة المحكمة .

واستغلت المجموعة المسلحة المنتمية لإحدى القبائل ضعف الحراسة بالمحكمة وأقدمت على فعلتها تلك ، بعد صدور حكم محكمة الاستئناف بهذه القضية، الذي أيد حكم الإعدام الصادر من محكمة حريضة الابتدائية بحق المتهم الجاني .

وجرى في وقت لاحق تعزيز حراسة المحكمة بعدد من الاطقم العسكرية ، حيث تمكنت من القبض على أحد الاشخاص فيما فر بقية المسلحين باتجاه منطقة جول الشفاء .

واقعة التهديد التي تعرض لها القاضي الجفري بالمحكمة، تعد سابقة خطيرة تحدث بحضرموت ، وقد تم ابلاغ الجهات المعنية في وزارة العدل وهيئة التفتيش القضائي والسلطة المحلية في المحافظة بها لاتخاذ الإجراءات الرادعة تجاه من يسيء لهيبة القضاء .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى