وزير العدل في حفل تخرج الدفعة 12 من طلبة المعهد العالي للقضاء :التطويل في التقاضي مشكلة مستعصية نأمل أن يسهم الخريجون في حلها

> صنعاء «الأيام» خاص :

> احتفل المعهد العالي للقضاء بتخرج الدفعة الثانية عشرة من طلبة المعهد وانتهاء الدفعة الثانية عشرة من المستوى التمهيدي واستقبال دفعة جديدة.

وفي الحفل أكد الأخ الدكتورعدنان الجفري، وزير العدل، على الحاجة الماسة للسلطة القضائية إلى كوادر جديدة تسد الفراغ الذي يعاني منه القضاء، مؤكداً على أهمية الدور الذي يؤديه المعهد الذي يعد البوابة الوحيدة لرفد الميدان بالكوادر المؤهلة وقال :«لا نستطيع أن نتحدث عن قضاء يهيئ المناخ للاستثمار وتطوير القضاء التجاري إلا عن طريق المعهد العالي للقضاء والاهتمام بهذه الجوانب في مناهج المعهد».

وأشار الوزير إلى أن التطويل في التقاضي مشكلة مستعصية يشكو منها الجميع، متمنياً من الخريجين أن يسمهوا بفاعلية في حل هذه المشكلة مؤكداً اهتمام الوزارة بمواصلة تحسين وضع القاضي وتوفير ما يحتاج إليه حتى تضمن وجود قاض كفؤ ونزيه ومستقل.

من جانبه أشاد مدير المعهد العالي للقضاء الدكتور يحيى الجرافي بما توليه الوزارة من اهتمام بالمعهد وتركيز على العنصر البشري الذي يعد أهم عنصر في القضاء، مؤكداً أن تطوير مناهج المعهد يعد خطوة هامة في عملية تطوير القضاء. وألقى الدكتور عبدالمؤمن شجاع الدين عضو هيئة التدريس في المعهد كلمة عن هيئة التدريس استعرض فيها ما قدمه المعهد من مخرجات منذ تأسيسه والخطوات الحديثة التي يقوم بها المعهد من أجل تطوير مناهجه وتحسين مخرجاته بما يتواكب ومتغيرات العصر.

يذكر أن عدد الخريجين للعام 2004-2005م (53) طالباً بالإضافة إلى (26 ) طالباً هم قوام الدفعة الثالثة عشرة التي نجحت في المستوى التمهيدي و(23) طالباً قوام الدفعة الرابعة عشرة المقبولين في المعهد للعام الدراسي الحالي 2005-2006م.

وكان رئيس الجمهورية رئيس مجلس القضاء الأعلى قد وجه باستعياب (500) طالب في المعهد خلال الأربع السنوات القادمة بغرض سد احتياج السلطة القضائية من القضاة إلا أن شروط القبول في المعهد حالت دون ذلك والتي تشترط في المتقدم الحصول على تقدير جيد جدا من كلية الشريعة بالإضافة إلى تجاوز الامتحانات التحريرية والشفهية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى