قنصلية سلطنة عمان الشقيقة بعدن تحتفل بها الأحد القادم:أكثر من (25) ألف طالب وطالبة يشاركون في احتفالات السلطنة بعيدها الوطني

> عدن «الأيام» خاص:

> تحتفل سلطنة عمان الشقيقة بحلول الذكرى الخامسة والثلاثين لعيدها الوطني. وبهذه المناسبة يقيم المستشار ناصر بن حمد بن سلطان الغيلاني، القنصل العام للسلطنة بعدن مساء الأحد القادم 20 نوفمبر الجاري حفل استقبال وذلك بالقاعة الكبرى بفندق شيراتون جولدمور بالتواهي.

ومع اقتراب حلول هذه المناسبة الغالية على قلوب العمانيين تم أمس في العاصمة العمانية مسقط الإعلان عن الفعاليات الرسمية التي ستقام ابتهاجا بالعيد الوطني، حيث تضمن البرنامج المعد لذلك اقامة عرض عسكري كبير على ميدان الفتح بالوطية يوم 18 نوفمبر، تنظيم احتفالات العيد في محافظات وولايات السلطنة يوم 19 نوفمبر، اقامة عرض للطلبة يشارك فيه (335.25) طالبا وطالبة على مجمع السلطان قابوس ببوشر يوم 20 نوفمبر، عرض التاتو على ميدان الفتح بالوطية يوم 21 نوفمبر، اقامة حفل محافظة مسقط في ولاية قريات كما ستقيم وزارة التراث والثقافة حفلا فنيا على مسرح المدينة بحديقة القرم الطبيعية وذلك يوم 27 نوفمبر.

كما ستقام في محافظات وولايات السلطنة احتفالات شعبية أيام العيد، حيث ستحتفل محافظة مسقط بهذه المناسبة بتاريخ 18 نوفمبر الجاري في كل من ولايات بوشر، قريات وحديقة النسيم.

وفي يوم 19 نوفمبر ستحتفل ولايات صور، خصب، عبري، ابراء، الرستاق، صحار وسمائل، كما ستحتفل ولايات نزوى، البريمي والسويق في يوم 21 نوفمبر.

ان هذه الفعاليات تعيد بذاكرة المواطن العماني الى أيام الابتهاج والاعتزاز بوقائع العرض العسكري، ومهرجان الطلبة وعروض التاتو وهي كلها ظل العمانيون شيبا وشبابا يعايشونها بفرحة عفوية غامرة وكانت أعظم ما تتجلى عند استماع الجميع سواء الحاضرين على ميدان العرض او في المنازل على شاشات التلفزيون او الإذاعة لنص الخطاب السامي في عام من تلك الأعوام.

واليوم تهل الذكرى الغالية بالعيد الوطني الخامس والثلاثين المجيد ومعها فرحة المناسبة وجلالها وفرحة الإحساس بنفس فعالياتها التي ارتبط بها ومعها كل عماني.. فهنيئا للجميع وكل عام وسلطنة عمان وقائدها جلالة السلطان قابوس بن سعيد ـ حفظه الله ورعاه ـ في خير ورخاء وسلام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى