إشهار وتدشين العمل بمركز التوفيق والتحكيم التجاري في تعز

> تعز «الأيام» عبدالهادي ناجي :

>
منظمو الحفل والراعون له
منظمو الحفل والراعون له
محافظ تعز: عمل المركز كمرجعية للتحكيم التجاري سيكون مفيدا للجهات المعنية وللبلد عموما... يوم أمس بمدينة تعز تنظيم حفل اشهار وتدشين العمل في مركز الغرف التجارية والصناعية للتوفيق والتحكيم التجاري ، الذي أقامته الغرفة التجارية بتعز بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الغرف التجارية والصناعية اليمنية والمنظمة الالمانية للتنمية (G.T.Z).

ويضم المركز نخبة من المحكمين المتخصصين في مجال التحكيم التجاري ، حيث سيتولى المركز معالجة مختلف مشاكل ومعوقات النشاط التجاري والاستثماري وفقا للدستور اليمني والقوانين النافذة ومبادئ الشريعة الإسلامية .

في حفل اشهار المركز ألقى الأخ القاضي أحمد عبدالله الحجري ، محافظ تعز ، كلمة أثنى فيها على الجهود التي بذلت لإقامة هذا المركز ، وما سيقوم به من دور في حل مشاكل الاستثمار والنشاط التجاري في المحافظة .

وعبر المحافظ عن ثقته بأن عمل ونشاط المركز كمرجعية للتحكيم التجاري سيكون مفيدا للجهات المعنية المستفيدة منه وللبلد عموما ، منوها بأهمية الاستفادة من التجربة الالمانية في هذا المجال بما ينسجم مع الدستور اليمني ومختلف القوانين والتشريعات النافذة .

وألقى سعادة استيفان بوخفالد ، نائب سفير جمهورية ألمانيا الإتحادية لدى اليمن، كلمة بالحفل استعرض فيها تطور وتنامي التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية .

وأكد ان اليمن تعتبر واحدة من 40 بلدا تحظى بدعم واهتمام الحكومة الالمانية لمساعدتها على التخفيف من الفقر وتوفير فرص العمل ، وتشجيع توجهاتها التنموية، وأوضح ان حجم المساهمات الالمانية لليمن وصلت قرابة مليار دولار امريكي وشملت مجالات : التعليم ، الصحة، المياه والتأهيل والتدريب .

جانب من المشاركين
جانب من المشاركين
من جانبه ألقى الاخ د. أحمد هائل سعيد ، رئيس الغرفة التجارية والصناعية بتعز ، كلمة تطرق فيها الى الخطوات التي تمت لإقامة مركز التحكيم التجاري وما سيضطلع به من دور في معالجة المنازعات التجارية وتحقيق العدل بموجب نصوص الدستور والتشريعات اليمنية ومبادئ الشريعة الإسلامية .

واستعرض الجهود التي بذلت لإنشاء المركز بدءا من اعداد وتأهيل أعضاء لجان التحكيم بالغرف التجارية في المحافظات ، مرورا بالاطلاع على التجربة الالمانية في مجال التوفيق وادارة المنازعات التجارية، والتنسيق مع الجهات الاستشارية والقانونية وانتهاء بإعداد نظام تحكيم وفقا لمعايير دولية تنسجم مع ميثاق نيويورك للتحكيم التجاري ومجلس التحكيم التجاري الدولي بباريس ولا تتعارض مع أحكام الشريعة الإسلامية ونصوص الدستور والقوانين اليمنية .

حفل اشهار المركز حضره سفيرا هولندا وايطاليا وعدد من رؤساء الغرف بالمحافظات، وألقيت فيه ايضا كلمات عن منسقة المشروع ولجان التحكيم والغرفة التجارية والصناعية بتعز والمحكمة التجارية الاستئنافية بالمحافظة ، واختتم بتوزيع الشهادات على المشاركين في الدورات التدريبية للجان التحكيم التجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى