خيبة امل واسعة من الاتحاد السمكي بالمهرة

> المهرة «الأيام» ناصر الساكت :

> خيَّب فرع الاتحاد التعاوني السمكي بمحافظة المهرة آمال الصيادين التقليديين والعاملين بالقطاع السمكي لعدم قدرته خلال الفترة الماضية على تنظيم العمل التعاوني السمكي بالمحافظة وضبط الاختلالات ومظاهر العبث وفشله الواضح في القيام بمهامه المناطة به.

حيث تعم القطاع السمكي حالياً موجة من الغضب والاستياء الشديدين تجاه الاتحاد وقيادته جراء ذلك.

وعبّر لـ «الأيام» عددٌ من الصيادين التقليديين ومسؤولين تعاونيين عن عدم رضاهم واستيائهم لما وصل إليه الاتحاد من تدهور وعجز في تأدية مهامه ومسئولياته الملقاة على عاتقه في إشارة منهم إلى تغيير بعض قيادة الاتحاد وليس الكل.

فقد مضى على تأسيس الفرع أكثر من عام دون تحقيق شيء يذكر على أرض الواقع من حيث تنظيم نشاط الجمعيات السمكية وتقييم عملها وضبط التجاوزات وردع المخالفين للأنظمة والانتصار لإرادة الصيادين التقليديين بالمحافظة وتلبية مطالبهم رغم الامكانيات المادية والفنية الهائلة التي يمتلكها فرع الاتحاد.

الامر الذي أدى إلى انشقاق في صف الهيئة التنفيذية بالاتحاد بسبب هذا التقصير وضعف الأداء للاتحاد حيث تقدم الشيخ سالم جمعان حيدرة عضو الهيئة التنفيذية برسالة للأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة بشأن تجميد المبلغ المرصود باسم الاتحاد في بنك التسليف الزراعي وكذلك توقيف الصرف من حساب الجمعيات السمكية ووجّه الأمين العام للإخوة مديري مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل والثروة السمكية بالمحافظة بالاطلاع ومراقبة عمل الاتحاد واتخاذ الاجراءات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى