غول يقوم بزيارة مفاجئة الى سوريا لحثها على التعاون في قضية الحريري

> انقرة «الأيام» ا.ف.ب :

>
وزير الخارجية السورية فاروق الشرع مع وزير الخارجية التركي عبد الله غول
وزير الخارجية السورية فاروق الشرع مع وزير الخارجية التركي عبد الله غول
يقوم وزير الخارجية التركي عبد الله غول امس الاربعاء بزيارة خاطفة الى سوريا لحث الرئيس السوري بشار الاسد على التعاون مع الامم المتحدة في التحقيق في اغتيال رئيس الوزراء اللبناني السابق رفيق الحريري كما اعلنت وزارته.

وجاء في بيان نشر قبيل مغادرة غول الى دمشق "من المتعذر على تركيا ان تبقى متفرجة ازاء الاحداث التي تحصل في المنطقة".

واوضح البيان ان وزير الخارجية التركي سيشدد على ضرورة الالتزام بقرارات الامم المتحدة "في ضوء واقع ان المهلة التي اعطيت لانجاز التحقيق (في الاغتيال) تمر بسرعة".

وطلب القرار 1636 الذي اعتمده مجلس الامن الدولي في 31 تشرين الاول/اكتوبر من دمشق التعاون في التحقيق الدولي قبل 15 كانون الاول/ديسمبر موعد انتهاء مهمة لجنة التحقيق الدولية التي يرئسها القاضي الالماني ديتليف ميليس.

وكان ميليس خلص في تقريره الذي نشر في 20 تشرين الاول/اكتوبر الى تورط الاجهزة الامنية اللبنانية والسورية في اغتيال الحريري في 14 شباط/فبراير الماضي.

واضاف بيان الوزارة التركية ان "تركيا لا ترغب على الاطلاق في ان تشهد ازمات جديدة في منطقتنا وتعتبر استنادا الى هذا الواقع ان كل دول المنطقة يجب ان تساهم بكل امكاناتها في تسوية القضايا القائمة".

وكانت تركيا تقاربت مع سوريا منذ الاجتياح الاميركي للعراق رغم تحذيرات واشنطن التي دعتها الى الحد من تعاونها مع هذا البلد,وعاد غول مساء امس الى انقرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى