تظاهرة للجهاد الاسلامي في غزة تضامنا مع سوريا

> غزة «الأيام» ا.ف.ب :

>
الاف الفلسطينيين في تظاهرة نظمتها حركة الجهاد الاسلامي امس
الاف الفلسطينيين في تظاهرة نظمتها حركة الجهاد الاسلامي امس
شارك الاف الفلسطينيين في تظاهرة نظمتها حركة الجهاد الاسلامي بعد ظهر امس الجمعة في مدينة غزة تضامنا مع سوريا بسبب ضغوطات الاميركية التي تتعرض لها,وانطلقت التظاهرة من مسجد العمري الكبير وسط مدينة غزة وجابت شوارع المدينة الرئيسية وتوقفت امام مقر المجلس التشريعي غرب غزة.

وقال الشيخ نافذ عزام احد قادة حركة الجهاد الاسلامي في كلمة امام المشاركين الغاضبين "ان هؤلاء الجماهير خرجوا للتضامن مع اشقائنا في سوريا وللتعبير عن سخطهم الشديد تجاه السياسة الاميركية التي تعمتد على الابتزاز والغطرسة".

ودعا عزام "الشعوب العربية والاسلامية بالخروج لمواجهة الهجمة الاميركية على المنطقة لان سقوط دمشق يعني سقوط بيروت والقاهرة والرياض .. ".

من جهته اكد خالد البطش احد قادة الجهاد ان "اهداف هذه التظاهرة هو دعم المقاومة في لبنان والتأكيد على رفض سحب سلاح المقاومة في فلسطين ودعم اشقائنا في سوريا في وجه الضغوطات الاميركية والصهيونية".

وشارك في التظاهرة المئات من اعضاء كتائب شهداء الاقصى المنبثقة عن حركة فتح ولجان المقاومة الشعبية حيث رفع المتظاهرون اعلاما فلسطينية وسورية.

وردد المتظاهرون شعارات دعم لسوريا وهتافات غاضبة ضد الولايات المتحدة واسرائيل ومنها "الموت لاميركا، الموت لاسرائيل". كذلك احرق عدد من المتظاهرين اعلاما اسرائيلية واميركية في بداية التظاهرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى