انفجارات في بغداد تودي بحياة عشرات العراقيين وقصف مسجدين للشيعة

> بغداد/القاهرة «الأيام» د.ب.أ :

>
جانب من الدمار الذي وقع بالمسجد الشيعي
جانب من الدمار الذي وقع بالمسجد الشيعي
لقي عشرات العراقيين امس الجمعة حتفهم إثر وقوع سلسلة من الهجمات الانتحارية التي شملت تفجير مسجدين للشيعة بالقرب من الحدود العراقية الايرانية,وصرح مدير مستشفى خانقين لوكالة الانباء الالمانية(د.ب.أ) أن 74 مدنيا على الاقل قتلوا وأصيب 150 آخرون إصابة بعضهم خطيرة في تفجيرات انتحارية استهدفت مسجدين للشيعة صباح امس في قضاء خانقين بشمال شرق العاصمة العراقية بغداد.

وأفادت مصادر أن عدد القتلى قد يرتفع إلى أكثر من ذلك حيث لا يزال هناك كثير من الاشخاص إصابتهم خطيرة.

وأضافت أن الانفجارات وقعت وقت ازدحام المساجد بالمصلين لاداء صلاة امس الجمعة.

وذكر مراسل وكالة الانباء الالمانية أن المسجدين يقعان في منطقة قديمة ونقل عن مصدر في غرفة عمليات بغداد طلب عدم ذكر اسمه أنه كان يوجد بالمسجدين وقت وقوع الانفجارين قرابة 500 مصل وأن عدد الضحايا مرشح لان يتجاوز المئة قتيل.

وأضاف المصدر أن عمليات البحث عن ناجين تحت الانقاض مازالت جارية وأن مستشفيات المدينة لا تتسع لمعالجة هذا العدد الكبير من المصابين حيث جرى نقل أعداد منهم إلى المدن القريبة.

من ناحية أخرى أعلنت الشرطة العراقية أن الحصيلة الاولية لضحايا انفجاري منطقة الجادرية صباح امس الجمعة بلغ ستة قتلى وأربعين جريحا.

وأبلغ مصدر في الشرطة العراقية الصحفيين أن من بين القتلى الستة طفلين وأن حالة بعض الجرحى حرجة.

وأضاف المصدر أن ثلاثين سيارة قد دمرت جراء الانفجار وأن عمليات البحث عن ناجين تحت الانقاض ما زالت مستمرة,وكان شهود عيان قد أبلغوا مراسل وكالة الانباء الالمانية "أن سيارتين مفخختين يقودهما انتحاريان انفجرتا صباح امس قرب مجمع فنادق الحمراء وفنادق أخرى إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى".

احد جرحى الانفجار الذي وقع في احد المساجد الشيعية
احد جرحى الانفجار الذي وقع في احد المساجد الشيعية
كما أسفر انفجار سيارة مفخخة صباح اليوم في مدينة كنعان /90 كلم شمال شرق بغداد/ عن مقتل وإصابة ثلاثة عراقيين .

وأبلغ مصدر في الشرطة العراقية مراسل وكالة الانباء الالمانية "إن انفجار سيارة مفخخة كانت متوقفة في الساعة السابعة من صباح امس الجمعة استهدف قافلة تقل أجانب يعملون مع القوات الامريكية في مدينة كنعان أسفر عن مقتل صبي في الخامسة عشرة من عمره وإصابة مدنيين اثنين بجروح".

وأدى انفجار عبوة ناسفة استهدف دورية مشتركة للشرطة العراقية والجيش الامريكي فجر امس الجمعة في مدينة بعقوبة عن مقتل شرطي وإصابة ستة من رجال الشرطة العراقية بجروح.

وأبلغ أحد الجرحى مراسل وكالة الانباء الالمانية "أن العبوة الناسفة انفجرت في منطقة بهرز أمام دورية مشتركة راجلة وأن زميلا له قتل وأصيب ستة آخرون بجروح فضلا عن مقتل جنديين أمريكيين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح".

كما أدى انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة امس في مدينة الاسكندرية /60 كيلومترا جنوب بغداد/ إلى مقتل اثنين من رجال الشرطة أحدهما ضابط برتبة ملازم أول.

وأبلغ مصدر في الشرطة العراقية مراسل وكالة الانباء الالمانية "إن عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة العراقية عند المدخل الشمالي لمدينة الاسكندرية انفجرت امس الجمعة مما أدى إلى مقتل اثنين من رجال الشرطة أحدهما ضابط برتبة ملازم أول".

وأعلن الناطق العسكري باسم قوة "مهام الحرية" الامريكية في العراق أن جنديا أمريكيا من الفرقة 101 المحمولة جوا قتل في وقت مبكر صباح امس الجمعة في حادث تصادم جنوبي بيجي/200 كيلومترا شمال العاصمة العراقية بغداد/.

وذكر بيان صحفي في تكريت مقر الفرقة إن أربعة جنود آخرين أصيبوا بجروح جراء الحادث ونقلوا إلى احد المستشفيات التابعة لقوات التحالف في المنطقة ولم تصدر تقارير عن درجة خطورة إصاباتهم.

وأعلنت القوات الامريكية في بيان لها امس الجمعة عن مقتل أحد جنودها وإصابة اثنين آخرين في حادث وقع خلال تقديم دعم لوجيستي لعملية قتالية بشمال تلعفر شمال غرب العراق صباح أمس الاول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى