«الأيام الرياضي» ترصد انطباعات الرياضيين حول مسابقة كأس الاستقلال (30 نوفمبر)..مبادرة «الأيام» و« الأيام الرياضي» ردت الاعتبار للمناسبة الغالية وحركت الركود الكروي

> «الأيام الرياضي» عوض بامدهف:

>
لقطة من الاجتماع الفني للاندية المشاركة في المسابقة
لقطة من الاجتماع الفني للاندية المشاركة في المسابقة
غداً الأحد يحتضن ملعب الشهيد الحبيشي بكريتر وقائع انطلاق منافسات مسابقة كأس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) بدعم ورعاية صحيفتي «الأيام» و«الأيام الرياضي» وباشراف الاتحاد اليمني لكرة القدم بعدن وبمشاركة 9 أندية وهي: التلال والشعلة والميناء ووحدة عدن وشمسان (عدن) وحسان (ابين) والصقر والرشيد (تعز) والهلال (الحديدة) .. مبادرة «الأيام» و«الأيام الرياضي» ممثلة بالناشرين القديرين هشام وتمام باشراحيل هذه استقبلت من قبل الاوساط الرياضية بالترحاب الشديد والارتياح البالغ والتقدير وذلك كون هذه المبادرة قد جاءت بمثابة رمية موفقة اصابت اكثر من هدف وباقتدار، حيث أنها أي المبادرة قد ردت الاعتبار لإحياء ذكرى مناسبة غالية على قلوب كل اليمنيين الا وهي ذكرى الاستقلال الوطني 30 نوفمبر بعد طول تهميش وتغييب ، هذا بالاضافة الى تحريك الركود الكروي وإتاحة الفرصة امام الاندية للاستفادة من هذه المسابقة في اطار برامج وخطط استعداداتها للموسم الكروي الجديد.

«الأيام الرياضي»رصدت انطباعات الرياضيين حول مسابقة كأس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) ونقدم هنا حصاد هذا الرصد الرياضي :

مناسبة عظيمة

هاني هشام باشراحيل - رئيس تحرير صحيفة «الأيام الرياضي»

تزامناً مع احتفالات شعبنا اليمني بمناسبة عظيمة هي الاستقلال الوطني 30 نوفمبر، فقد قررت صحيفتا «الأيام» و«الأيام الرياضي» تنظيم مسابقة كروية تحت اشراف اتحاد كرة القدم فرع عدن، وستشكل هذه المسابقة تمهيداً للاندية في استعداداتها لخوض غمار مسابقات الموسم الكروي القادم.

إن صحيفتي «الأيام» و«الايام الرياضي» ستحرصان على ان تكون هذه البطولة تقليداً سنوياً، ويسعدنا في مؤسسة «الأيام» ان نزف بشرى لأبنائنا طلاب المدارس الثانوية بأننا نقوم حالياً بالتشاور مع الجهات المختصة وفي مقدمتها مكتب التربية والتعليم بعدن لاعداد العدة واللمسات الاولى لدوري المدارس الثانوية في كرة القدم والعاب القوي.

مبادرة كريمة

عبدالجبار سلام سعيد الرياضي المعروف ومنسق المسابقة:
إن إقامة صحيفتي «الأيام»و«الأيام الرياضي» بدعم ورعاية مسابقة كأس الاستقلال 30 نوفمبر والتي تقام بمبادرة كريمة من الناشرين الاستاذين هشام وتمام باشراحيل في مناسبة غالية وعزيزة على جميع ابناء الوطن اليمني قد جاءت في وقتها المناسب لتشكل بادرة ايجابية على طريق تعزيز وتفعيل علاقات التعاون المثمر بين مؤسسة «الأيام» والاتحاد اليمني لكرة القدم بعدن وان هذه المسابقة تعتبر بداية جيدة لتواصل دعم ورعاية النشاط الرياضي في عدن وبقية المحافظات وخاصة تنشيط الرياضة المدرسية في اطار الثانويات وثقتنا عالية بتواصل هذا العطاء الكبير والرعاية البالغة والدعم الدائم من قبل مؤسسة «الأيام» الرائدة في مجال الصحافة اليمنية لما يخدم تحقيق التطور المتعدد الجوانب والشامل للرياضة اليمنية مستقبلاً.

لفتة طيبة
حسين صالح عبيد- الامين العام للاتحاد اليمني لكرة القدم بعدن:

نحن في قيادة فرع الاتحاد سعداء باللفتة الطيبة من قبل القائمين على صحيفتي «الأيام» و«الأيام الرياضي» والناشرين العزيزين هشام وتمام باشراحيل لقيامهما برعاية ودعم اول مسابقة تحمل اسم كاس الاستقلال الوطني 30 نوفمبر وهي ذكرى غالية على الشعب اليمني وبتضافر جهود الجميع سوف تتطور المسابقة عاماً بعد عام ونحث هنا البيوت التجارية ومؤسسات القطاع الخاص ورجال الاعمال أن يحذوا حذو صحيفتي «الأيام» و«الأيام الرياضي» وذلك بتبني ورعاية مسابقات للفئات العمرية (الشباب والناشئين) وذلك نظراً لان الشباب والناشئين هما محور عملنا في فرع الاتحاد باعتبارهما حجر الزاوية لتطوير الجانب الكروي في المحافظة والدعوة مفتوحة لهم لدعم ورعاية اقامة مثل هذه المسابقات.

وقت مناسب
وجدان محمد عمر زيد المشرف الفني للاتحاد اليمني لكرة القدم بعدن:

بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال الوطني 30 نوفمبر ومساهمة من صحيفتي «الأيام» و«الأيام الرياضي» وناشريهما هشام وتمام باشراحيل لدعم الاندية اكان على مستوى عدن او في خارجها بالرغم من ان فكرة اقامة مثل هذه المسابقة كانت مطروحة منذ وقت سابق .

وجاء تنفيذها الآن بوقت مناسب، وذلك للمساهمة في مرحلة اعداد الفرق بدنياًَ وفنياً ومشاركتها في اجراء بعض المباريات التجريبية كمناسبة للاجهزة الفنية التدريبية لإختبار امكانات وقدرات بعض اللاعبين وبخاصة لاعبي فرق الفئات العمرية.

كما أن صحيفتي «الأيام» و« الأيام الرياضي» تهتم في تنشيط لعبة كرة القدم على مستوى المدارس والمؤسسات التربوية والتعليمية بمحافظة عدن حيث سيتم التنسيق بين اتحاد الفرع ومكتب التربية بالمحافظة لإقامة مسابقة كأس «الايام» بين فرق المدارس الثانوية خلال الشهر المقبل.

وبهذا تكون هذه الاطراف قد ساهمت الى حد بعيد في تحسين وتطوير نشاط اللعبة بالمحافظة.

وحقيقة أن هذه الخطوة التي خطتها صحيفة «الايام» تعتبر الاولى في بلادنا وهناك بعض الصحف العربية وبخاصة المصرية مثال صحيفتي «الأهرام» و«الاخبار» اللتين تنظمان سنوياً مسابقات ودية تتنافس خلالها اندية مصرية عريقة واندية من خارج القطر المصري.

بعدان هامان
أ. محمد أحمد مقبل (المقبلي) الامين العام لنادي التلال الرياضي

إن اقامة المسابقة الكروية التي تتبناها صحيفتا «الأيام» و«الأيام الرياضي» بالتنسيق مع فرع اتحاد كرة القدم بعدن، إحتفاءً بذكرى الاستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر تأتي في وقتها المناسب واشعر أنها أخذت بعدين هامين لصالح الرياضة اليمنية اولاهما:

تفاعل الرياضيين والشباب مع كل المناسبات الوطنية والانجازات التي تحققت في الوطن اليمني في شتى مناحي الحياة، وهذا ليس بجديد على قطاع الرياضيين والشباب فقد كانوا السباقين دائماً في مثل هذه المناسبات اهمها المسابقات والفعاليات المشتركة التي اقيمت قبيل تحقيق الوحدة اليمنية.

وثانياً: مساعدة الفرق وتهيئتها واعدادها للمشاركة في منافسات الدوري للموسم القادم.

وكون صحيفتي «الأيام» و«الأيام الرياضي» الجهة الراعية لهذه المناسبة وتوفير كافة مستلزمات هذه المسابقة تؤكد حرص الصحيفة على التجاوب والتفاعل والدعم لقطاع الرياضة.. وهو ماعودتنا عليه باعتبارها منبر إشعاع للكلمة الصادقة والهادفة وحرصها الدائم على تغطية مجمل المناشط والفعاليات الرياضية على مستوى عموم الوطن اليمني الكبير.

وفرع اتحاد كرة القدم بعدن والذي كان ولايزال له الشرف في إقامة وتثبيت مسابقة الفقيد علي محسن المريسي الرمضانية وهو يسعى مع صحيفتي «الأيام» و«الأيام الرياضي» إلى تثبيت مسابقة كاس الأستقلال الوطني 30 نوفمبر يأتي انطلاقاً من دوره الهام والرئيسي في تفعيل نشاط اللعبة وكسر الجمود المرافق للفترة مابين النشاطات المركزية المتمثلة بالدوري والكأس.ونجدها مناسبة لنحيي صحيفتي «الأيام» و«الأيام الرياضي» لمبادرتهما وفرع اتحاد كرة القدم بعدن لتفاعله .

ونادي التلال الرياضي والذي كان له شرف تدشين مسابقة كاس اليمن على طريق مساهمة الرياضيين لتحقيق الوحدة يسعده المشاركة في هذه المسابقة بهذه الذكرى الغالية.

لاول مرة
محمد بن محمد علي عضو الاتحاد اليمني لكرة القدم بعدن

لأول مرة وعلى مستوى الجمهورية تقوم صحيفتا «الأيام» و«الأيام الرياضي» بهذه البادرة الجيدة وذلك لاحياء ذكرى الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) الغالية على قلوب كل اليمنيين وتنشيط الفرق استعداداً لدخول الدوري العام ونود هنا أن نتقدم بالشكر والتقدير للاخوين هشام وتمام باشراحيل لدعمهما لهذه البادرة الجيدة التي قاما بها لعدن بشكل خاص وللجمهورية بشكل عام.

شرف المشاركة
ايهاب حيدر - مسؤول النشاط الرياضي بنادي شمسان الرياضي

انطباعي هو انطباع اي ناد له شرف المشاركة في هذه المسابقة التي تقام احياء لذكرى عيد الاستقلال وهو عيد وطني نعتز به كثيراً ونحن في نادي شمسان سعداء بالمشاركة في هذه المسابقة الاولى التي تقام بدعم ورعاية صحيفتي «الأيام» و«الأيام الرياضي» ويشرف عليها اتحاد كرة القدم بعدن نعتبرها بمثابة استعداد لفريقنا الكروي وهو يستعد لخوض غمار التصفيات النهائية لابطال المحافظات المؤهلة للدرجة الثانية كون فريقنا هو بطل تصفيات الثالثة بعدن كما كان قريباً جداً من احراز كأس مسابقة المريسي الرمضانية لهذا العام ونتمنى أن تكلل هذه المسابقة بالنجاح الكبير.

خدمة غير مسبوقة
شكري حسين المسؤول الاعلامي لنادي حسان الرياضي

بتبنيها فكرة اقامة مسابقة كاس الاستقلال تكون الأيام قد سجلت الحضور الاول في تفاعل المؤسسة مع مثل هذه المناسبات الوطنية وهي أيضاً تزجي خدمة غير مسبوقة للفرق المشاركة التي دون شك ستحقق الاستفادة المرجوة من حيث تهيئة لاعبيها واعدادهم الاعداد اللائق حتى يتسنى لهم خوض غمار المنافسة وهي في وضعية تلبي الى حد ما طموحات الجماهير العريضة..وأتصور أن المسابقة رغم أنها البداية الاولى الا أنها ستصبح عما قريب من اهم المسابقات التي سينتظرها الشارع الرياضي كونها قد جمعت بين روعة التنظيم كما هو متوقع وحسن الاستفادة كما هو المأمول..وأتمنى للمسابقة تحقيق الاهداف المرجوة التي أقيمت لأجلها وديمومة الاستمرار حتى تصبح تقليداً سنوياً يترقبه الجميع مع اطلالة كل عيد نوفمبري.

شكل سنوي
احمد العريقي - مدير عام نادي الشعلة الرياضي:

يسعدني ويشرفني ان اكون ممثلاً لنادي الشعلة الرياضي والثقافي كمندوب له في حضور الاجتماع الفني واجراء القرعة للفرق المشاركة في مسابقة كاس الاستقلال بمقر «الأيام» المستضيف لهذه الفعالية الكبيرة التي تقام بذكرى يوم الاستقلال 30 نوفمبر.

كمانشكر صحيفتي «الأيام» و«الأيام الرياضي» على تبني هذه الفعالية بشكل سنوي وذلك بما يعيد المجد لمحافظة عدن لتفعيل مثل هذه المسابقات كما اشكر الاتحاد اليمني لكرة القدم فرع عدن على بذل الجهود الكبيرة لإقامة مثل هذه المسابقات الكروية التي تخدم تطور الكرة العدنية.

خطوة جيدة
الكابتن رفيق عوض - المراقب الفني للحكام:

لقد استبشر الشارع الرياضي العدني الكبير خيراً بالخطوة التي اقدم عليها الناشران الاستاذان هشام وتمام باشراحيل ومعهما الاستاذ هاني هشام باشراحيل رئيس تحرير صحيفة «الأيام الرياضي» باقامة مسابقة كاس الاستقلال الوطني (30 نوفمبر) لهذا العام وان جاءت هذه الخطوة متأخرة بعض الشيء . وبصفتي احد الرياضيين من رعيل الخمسينات ونيابة عنهم نبارك ونشد على ايديكم لهذه الخطوة الجيدة التي نعتبرها عرفاناً لهذه المدينة الغالية والحبيبة على قلوبنا والتي كان لها الدور الريادي في الكثير من المجالات والتاريخ يشهد على ذلك وكذا قول الشاعر اليمني الشهيد محمد محمود الزبيري : «عدن ملتقى ابناء اليمن الاحرار».. عموماً سعدنا جداً بهذه الخطوة المباركة كما نتمنى لجميع الايادي المخلصة التي ستقوم بالرعاية والدعم والاشراف على هذه المسابقة الكروية الاولى النجاح والتوفيق بإذن الله تعالى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى