الزرقاوي يقول ان تفجيرات عمان لم تستهدف المسلمين

> دبي «الأيام» رويترز :

>
اردني يحملة لافتة كتب عليها "الموت للزرقاوي" يوم امس
اردني يحملة لافتة كتب عليها "الموت للزرقاوي" يوم امس
قال ابومصعب الزرقاوي زعيم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين في شريط صوتي على موقع على الانترنت امس الجمعة ان جماعته لم تعتزم استهداف حفلات زفاف المسلمين في هجمات تفجير قاتلة شنتها في الاردن في الاونة الاخيرة.

ودافع الزرقاوي في الشريط الموضوع على موقع اسلامي على الانترنت تستخدمه جماعات المسلحين في العراق عن التفجيرات الانتحارية التي تعرضت لها ثلاثة فنادق في العاصمة الاردنية قائلا ان "معلومات زودتنا بها مصادرنا الموثوقة من داخل هذه الفنادق وخارجها" افادت بان هذه الفنادق باتت مقرات لاجهزة المخابرات الامريكية والاسرائيلية والاردنية.

وقال الصوت المسجل على الشريط "واما من قتل المسلمين في هذه العملية فنسأل الله ان يرحمهم ويغفر لهم فوالله لم يكن هم المستهدفون...حتى وان كانوا اصحاب فسق وفجور ."

واضاف "اما ما اشيع ان الاخ الاستشهادي قام بتفجير نفسه في صالة للاعراس وسط الحضور فهذا كله كذب وتلفيق من اجهزة الشر الاردنية... (الهدف كان) الصالات التي ضمت اجتماعا لضباط المخابرات لدول الكفر الصليبي...وما نال المقتولين من اذى بفعل سقوط جزء من السقف الثانوي عليهم بسبب قوة الانفجار,ولم يتسن التحقق من صحة نسب الشريط.

وكانت هجمات التفجير الانتحارية الثلاث قد اوقعت 54 قتيلا معظمهم كانوا يحضرون حفلات عرس في فنادق عمان. وفجر الهجوم موجة غضب في الاردن حيث كانت انشطة الزرقاوي الاردني المولد في العراق تلقى تاييدا واسعا.

ودافع الزرقاوي في الشريط الموضوع على موقع اسلامي على الانترنت تستخدمه جماعات المسلحين في العراق عن التفجيرات الانتحارية التي تعرضت لها ثلاثة فنادق في العاصمة الاردنية قائلا ان معلومات بلغت القاعدة افادت بانها مقر لاجهزة المخابرات الامريكية والاسرائيلية والاردنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى