اكثر من مئتي الف متظاهر في عمان للتنديد بالاعتداءات

> عمان «الأيام» ا.ف.ب :

>
امرأة اردنية تحمل صور للملك عبدالله الثاني في مظاهرة يوم امس
امرأة اردنية تحمل صور للملك عبدالله الثاني في مظاهرة يوم امس
شارك اكثر من مئتي الف شخص في تظاهرة في عمان انطلقت تحت شعار "مسيرة وطن" بعد انتهاء صلاة الجمعة في المسجد الحسيني الكبير (وسط) للتنديد بالاعتداءات "الاجرامية والارهابية" التي اوقعت 59 قتيلا في التاسع من الشهر الحالي.

وقال المتحدث الاعلامي باسم المديرية العام للامن العام الرائد بشير الدعجة لوكالة فرانس برس ان "اكثر من مئة الف شخص شاركوا في التظاهرة لدى انطلاقها من امام المسجد الحسيني باتجاه مبنى الامانة العامة (البلدية) للعاصمة".

واضاف ان "اعدادهم كانت تتزايد مع اقتراب الوصول الى المبنى بحيث بلغت حوالى250 الفا".

وسار المشاركون مسافة اكثر من كيلومترين ونصف الكيلومتر قبل توقفهم امام الامانة العامة حيث القيت كلمات عدة نددت ب"الجريمة الوحشية والارهاب" كما القى عدد من الشعراء قصائد "تتغنى بالاردن والملك والسلالة الهاشمية".

من جهتها، قدرت مصادر اخرى من الهيئات المنظمة للتظاهرة عدد المشاركين بما لايقل عن 200 الف شخص.

وقد اعلنت هيئات اهلية غير حزبية عن المسيرة موجهة دعوات للمشاركة فيها.

اكثر من مئتي الف متظاهر في عمان للتنديد بالاعتداءات
اكثر من مئتي الف متظاهر في عمان للتنديد بالاعتداءات
ورفع المتظاهرون الذين وصلوا من مختلف ارجاء الممكلة الهاشمية لافتات تعلن الانتماء العشائري او الجهوي وصور العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني.

واطلقوا هتافات عدة "بينها بالروح بالدم نفديك يا ابا الحسين" و "بالدم بالروح نفديك يا اردن" و"يا زرقاوي يا جبان اعلناها من عمان" كما سمعت خلال المسيرة اغان وطنية تمجد الجيش والملك.

وقال وزير الداخلية عوني يرفاس المشارك في المسيرة لوكالة فرانس برس "ان اجراءت امنية اتخذت على المعابر الحدودية حيث يخضع المسافرون للتدقيق بواسطة اجهزة متطورة جدا وكذلك السيارات والحافلات والشاحنات".

يذكر ان احزاب المعارضة والنقابات المهنية وجهت دعوة للمشاركة في مسيرة مماثلة الجمعة الماضي الا ان عدد المشاركين لم يتجاوز اكثر من الفي شخص.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى