عشرات العراقيين يتظاهرون احتجاجا على سوء معاملة معتقلين في ملجأ الجادرية

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
عشرات العراقيين يتظاهرون احتجاجا على سوء معاملة معتقلين في ملجأ الجادرية
عشرات العراقيين يتظاهرون احتجاجا على سوء معاملة معتقلين في ملجأ الجادرية
تظاهر نحو مائتي عراقي امس الاحد وسط بغداد احتجاجا على سوء معاملة معتقلي ملجأ الجادرية التابع لوزارة الداخلية العراقية، حسبما افاد مراسل وكالة فرانس برس.

ورفع المتظاهرون الذين تجمعوا امام مقر مجلس الحوار الوطني الذي يتزعمه خلفالعليان (غرب) صورا لمعتقلين واعلاما عراقية بالاضافة الى لافتات كتب عليها "نطالب باطلاق سراح المعتقلين من سجون وزارة الداخلية" و"نطالب برحيل قوات الاحتلال من العراق" و"نطالب باقالة وزيري الدفاع (سعدون الدليمي) والداخلية (بيان باقر جبر صولاغ)".

وقال احد المتظاهرين نزار ممدوح (40 سنة) ان "هذه المظاهرة استنكار لكل ممارسات العنف التي ترتكب ضد المدنيين واستنكار وادانة لانتهاكات اجهزة الدولة لحقوق الانسان في السجون".

ومن جانب اخر، تظاهر عشرات العراقيين المؤيدين لحركة الوفاق الوطني العراقي التي يتزعمها رئيس الوزراء السابق اياد علاوي في ساحة الفردوس (وسط بغداد)للاحتجاج على اعمال التعذيب التي مورست بحق معتقلين في ملجأ الجادرية.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "نطالب باقالة الحكومة العراقية اذا لم تستجب لمطالب الشعب" و"نستنكر اعمال التعذيب" وهم يهتفون بشعارات مؤيدة ل"علاوي".

وكان رئيس الوزراء العراقي ابراهيم الجعفري امر الثلاثاء الماضي بتشكيل لجنة تحقيق للتحقق من سوء معاملة 173 معتقلا عراقيا في سجن تابع لوزارة الداخلية العراقية في وسط بغداد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى