طالبان تقول انها قتلت رهينة هنديا

> قندهار/أفغانستان «الأيام» رويترز :

>
طالبان تقول انها قتلت رهينة هنديا
طالبان تقول انها قتلت رهينة هنديا
قال متحدث باسم حركة طالبان الأفغانية امس الثلاثاء إن الحركة قتلت مهندس طرق هنديا بعدما لم تستجب شركته لإنذار بوقف عملياتها في أفغانستان بانقضاء المهلة المحددة لذلك,وقال المتحدث قاري محمد يوسف لرويترز إن المهندس الهندي ب. م. كوتي قتل بالرصاص الساعة السادسة مساء امس (12:30 بتوقيت جرينتش) بناء على أوامر مجلس طالبان بعد انقضاء المهلة التي حددت لشركته لمغادرة أفغانستان.

وقال يوسف من خلال هاتف متصل بالاقمار الصناعية من مكان لم يكشف عنه "لم تستمع الشركة الهندية لردنا او ترد علينا ومن ثم فقد قتلنا المهندس الهندي."

واختطف كوتي وهو مهندس في هيئة الطرق الحدودية التي تديرها الدولة من سيارته في اقليم نيمروز الجنوبي يوم السبت الماضي مع سائقه المحلي واثنين من الحراس.

وقال المتحدث باسم طالبان انه سيتم في وقت لاحق الافصاح عن تفاصيل بشأن مكان الجثة.

وقال انه تم اطلاق سراح السائق لكن مجلس طالبان لم يقرر بعد مصير الحارسين.

وقال مسؤول بالسفارة الهندية في كابول انه ليس لديه معلومات عن هذا النبأ وامتنع مسؤول بوزارة الخارجية في نيودلهي عن التعليق.

ولنيودلهي علاقات طيبة مع كابول وتشارك في عدة مشروعات لاعادة الاعمار يعمل فيها المئات من الهنود.

واكدت الحكومة الافغانية وقوع حادث الخطف يوم السبت الماضي لكنها لم تحدد المسؤول عن خطف المهندس.

واختفطت طالبان في الماضي عدة مهندسين اتراك وهنود يعملون في اشغال الطرق في جنوب افغانستان. وقتل احد الاتراك لكن الباقين اطلق سراحهم بعد دفع فدية على ما يبدو.

وفي سبتمبر ايلول اختطف مقاتلو طالبان بريطانيا يعمل في مشروع للطرق في اقليم مجاور وقتلوه.

وتزامن الحادث الأخير مع تصاعد العنف بما في ذلك سلسلة من الهجمات الانتحارية قام بها مقاتلو طالبان الاسبوع الماضي في العاصمة وفي الجنوب الذي كان معقلا لطالبان قبل ان تطيح القوات التي قادتها الولايات المتحدة بحكومتها في عام 2001.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى