صائب عريقات يرحب بنشر بعثة أوروبية في معبر رفح

> أريحا «الأيام» د.ب.أ :

>
صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية  مع الجنرال بيانترو بستليزي رئيس بعثة المراقبين الاوروبيين
صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية مع الجنرال بيانترو بستليزي رئيس بعثة المراقبين الاوروبيين
رحب الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية امس الثلاثاء بقرار الاتحاد الاوروبي نشر بعثة قوامها 70 شخصا على معبر رفح علي الحدود المصرية الفلسطينية,جاء ذلك في تصريحات أدلى بها عريقات عقب اجتماعه مع الجنرال بيانترو بستليزي رئيس بعثة المراقبين الاوروبيين ومارك أوتي المبعوث الاوروبي لعملية السلام والوفد المرافق لهما.

وأضاف أن "دور الاتحاد الاوروبي إضافة إلي كونه رقابيا علي تنفيذ السلطة الفلسطينية لالتزاماتها فهو دور سيعنى بتطوير الكفاءات البشرية والتقنية لادارة معبر رفح وفقا للمعايير الدولية".

وكان عريقات قد شارك عن الجانب الفلسطيني في اجتماع ثلاثي عقد ليل أمس الاول الاثنين في أريحا وشارك فيه عن الجانب الاسرائيلي الوزير حاييم رامون وعن الاتحاد الاوروبي مبعوث عملية السلام.

واتفق المشاركون في الاجتماع على مشاركة 70 مراقبا أوروبيا في معبر رفح يقسمون علي ثلاثة فرق كل منها لثماني ساعات برئاسة الجنرال الايطالي بياترو بستليزي.

وستساهم كل من أسبانيا وبريطانيا وألمانيا والدنمارك في هذه البعثة الى جانب إيطاليا.

وكان الجانبان الفلسطيني والاسرائيلي قد توصلا برعاية وزيرة الخارجية الامريكية كوندوليزا رايس إلى اتفاق يقضي بفتح معبر رفح الحدودي في الخامس والعشرين من الشهر الجاري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى