مجلس الوزراء يناقش دراسة نظام التأمين الصحي ويقر مشروع اتفاقية نفطية وخصم قسط وظيفي لمنكوبي باكستان

> صنعاء «الأيام» سبأ:

> ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري أمس برئاسة الاخ عبدالقادر باجمال رئيس المجلس، النتائج الاساسية الخاصة بدراسة نظام التأمين الصحي في اليمن الذي أجرته وزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وشركة "جي تي زد" الالمانية.

ويهدف النظام الى تحسين مستوى وجودة الرعاية الصحية لجميع الشرائح الاجتماعية وايجاد التمويل اللازم لاستمرار هذه الرعاية.

وقد اكد المجلس على ضرورة قيام تأمين صحي متكامل وفق اسس قانونية ومؤسسية متكاملة، وشكل لجنة من الوزارات والجهات المختصة برئاسة الاخ نائب رئيس الوزراء وزير المالية لدراسة الكلفة الاجمالية لقيام هذا النظام الصحي وتأصيله في كافة الجوانب، بما في ذلك التركيز على ضرورة ايجاد قانون للتأمين الصحي، الى جانب مراجعة البدائل المقترحة والاطار الاداري والمالي اللازم لقيام نظام التأمين الصحي وبحيث يتم تقديم تقرير بالنتائج الى المجلس للمناقشة واقرار اللازم بهذا الشأن.

ووافق المجلس في اجتماعه أمس على مشروع اتفاقية المشاركة في الانتاج المبرمة بين وزارة النفط والمعادن وكل من شركة بارن انرجي /يمن المحدودة/ وشركة كلتا هاي ادفند المحدودة والمؤسسة اليمنية العامة للنفظ والغاز وذلك للتنقيب عن النفط في منطقة المعبر قطاع رقم 6 محافظة شبوة، التي تقدر مساحتها بثلاثة آلاف وتسعمائة واحد عشر كيلو مترا مربعا تقريبا.

كما وافق المجلس على مشروع اتفاقية المشاركة في الانتاج المبرمة بين الوزارة وكل من شركات كوريا ناشونال اويل وسامسونج واديسونج انديستريال كومبني ليمتد وجي اس هولدنج والمؤسسة اليمنية العامة للنفظ والغاز، وذلك للقيام بأعمال الاستكشاف في منطقة خليج القمر قطاع رقم 16 بمحافظة المهرة، التي تقدر مساحتها بعشرة آلاف و 864 كيلو مترا مربعا تقريبا.

وفوض المجلس الأخ وزير النفط والمعادن التوقيع النهائي على الاتفاقيتين، والتنسيق مع الاخ وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى لاستكمال الاجراءات الدستورية بشأن المصادقة على الاتفاقيتين.

واقر مجلس الوزراء خصم قسط يوم من رواتب جميع الموظفين العاملين في الجهاز الاداري للدولة والقطاعين العام والمختلط وذلك لصالح الاشقاء المتضررين من كارثة الزلزال في جمهورية باكستان الاسلامية الشقيقة.

وكلف وزارة المالية باتخاذ الاجراءات اللازمة لعلمية الخصم، وتوريد المبالغ الى الحساب الخاص بذلك، وذلك تمهيدا لتحويلها الى الاشقاء في باكستان.

واطلع المجلس على تقرير الأخ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات حول مشاركته في اعمال القمة العالمية لمجتمع المعلومات - المرحلة الثانية والمنعقدة في الجمهورية التونسية خلال الفترة 16- 18 نوفمبر الجاري .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى