بحث متطلبات واحتياجات الصم والبكم في اليمن

> صنعاء «الأيام» إسماعيل زيدان:

> التقى أمس بصنعاء الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر، رئيس مجلس النواب بالدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة الوطنية للتعليم للجميع ومعه الإخوة محمد عبدالله زبارة، وكيل التربية والتعليم المساعد ومحمد الشمسي، المدير التنفيذي لمطابع الكتاب المدرسي وأحمد النونو، مدير عام الامتحانات وعبدالعزيز كرو، رئيس لجنة التربية بمجلس النواب ود. محمد ناصر حميد، رئيس اتحاد المعاقين اليمنيين وممثلين عن مدارس الصم والبكم. جرى خلال اللقاء بحث متطلبات واحتياجات شريحة الصم والبكم في اليمن والمشكلات والصعوبات التي تعاني منها هذه الشريحة، ومنها المناهج الدراسية وأهمية تكييفها لتستوعب فئة الصم والبكم، وكذا الامتحانات ومراعاة هذا الجانب عند إعدادها، إلى جانب توفير وظائف لاستيعاب مخرجات مدارس الصم والبكم بناء على قرار مجلس الوزراء بضرورة تخصيص 5% من الوظائف العامة للدولة لذوي الاحتياجات الخاصة.

وقد استمع الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر من الطلاب والطالبات إلى المعوقات التي تقف أمام رغبات هذه الفئة، ووعد بمناقشة هذه المطالب في مجلس النواب وإيجاد التشريعات والنصوص القانونية الكفيلة بحماية حقوق هذه الشريحة .

من جانبه قدم بن حبتور استعراضاً لمنجزات الوزارة وبعض المشاريع المستقبلية الرامية إلى إدماج هذه الفئة التي تعرضت للتهميش خلال الفترة الماضية منوهاً أن الوزارة ستعمل على تعديل بعض النصوص في الكتاب المدرسي بما يتواءم مع احتياجات هذه الشريحة التي تمثل 17% من إجمالي السكان للفئة العمرية من 6- 14 سنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى