السنيورة يؤكد رغبة لبنان في اقامة علاقات ممتازة مع سوريا

> بيروت «الأيام» ا.ف.ب :

>
رئيس الحكومة اللبناني فؤاد السنيورة مع الرئيس اللبناني آميل لحود
رئيس الحكومة اللبناني فؤاد السنيورة مع الرئيس اللبناني آميل لحود
اكد رئيس الحكومة اللبناني فؤاد السنيورة امس الثلاثاء رغبة لبنان في اقامة علاقات "ممتازة" مع سوريا، معتبرا ان اتصال نظيره السوري محمد ناجي العطري به هاتفيا امس الاول الاثنين "خطوة ايجابية".

وقال السنيورة للصحافيين بعد مشاركته نواب تيار المستقبل في زيارة ضريح رئيس الحكومة الاسبق رفيق الحريري ان "المشكلة ليست لدى لبنان. لبنان يعبر عن رأيه يوميا وهو راغب وساع ومستمر بدون تلكوء او اختلاف بين بنيه في ان تكون له علاقات جيدة صحية ممتازه مع سوريا قائمة على الاحترام المتبادل والندية والتكافؤ".

وكشف السنيورة انه تلقى الاثنين اتصالا هاتفيا من عطري وصفه بانه "مكالمة طويلة" بدون ان يكشف عن مضمونها. وقال "هذه خطوة جيدة وان جاءت متأخرة. سنبني عليها بكل ايمان".

وكانت العلاقات بين البلدين تدهورت على خلفية التحقيق الدولي في اغتيال الحريري الذي اشتبه بتورط مسؤوليين امنيين سوريين في الجريمة.

وردا على سؤال عن التصعيد الدموي بين حزب الله واسرائيل امس الاول الاثنين في قطاع مزارع شبعا المتنازع عليه في جنوب لبنان قال السنيورة ان "لبنان موقفه واضح امام الشقيق والصديق والعالم,شبعا ارض لبنانية ونحن ساعون بشتى الوسائل لاثبات الامر".

واضاف "نرغب من الجميع دعم موقف لبنان الاشقاء والاصدقاء".

وكان مصدر رسمي لبناني اكد امس الثلاثاء ان سوريا استثنت ترسيم حدود مزارع شبعا المتنازع عليه في جنوب لبنان وربطته بانسحاب اسرائيل في الرسالة التي وجهتها امس الاول الاثنين الى رئيس الحكومة اللبنانية فؤاد السنيورة.

وتعتبر الامم المتحدة مزارع شبعا التي استولت عليها اسرائيل عام 1967 عند احتلالها هضبة الجولان ارضا سورية وتطالب سوريا بوثائق تؤكد لبنانية هذه الاراضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى