مواجهات في قريتي بلعين وعابود قضاء رام الله احتجاجا على بناء الجدار

> رام الله/الضفة الغربية «الأيام» ا.ف.ب :

>
اشتباكات بين الفلسطينيين والقوات الاسرائيلية
اشتباكات بين الفلسطينيين والقوات الاسرائيلية
افادت مصادر طبية فلسطينية امس الجمعة ان عشرات الفلسطينيين اصيبوا بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع كما اصيب عدد اخر ضربا بالهراوات في مواجهات مع القوات الاسرائيلية في قريتي بلعين وعابود قضاء مدينة رام الله.

وقال مصور وكالة فرانس برس" ان مواجهات جرت في قرية بلعين شمال غرب مدينة رام الله وان نحو مئتي متظاهر من نشطاء السلام الاسرائيلي وسكان القرية الفلسطينين شاركوا في تظاهرة احتجاج ضد بناء الجدار".

وقال المصور "ما ان بدات الجرافات حفر الارض وخلع الشجر حتى قام المحتجون بالجلوس والاعتصام بالارض، الا ان قوات الجيش الاسرائيلي واجهتهم بالغاز المسيل للدموع والهراوات واصابت عدد منهم".

وفي قرية عابود قضاء رام الله تظاهر مئات الفلسطينيين ونشطاء السلام الاجانب والاسرائيليين على بناء الجدار الفاصل في ارض القرية وجرت مواجهات بين المتظاهرين وقوات الجيش الاسرائيلي.

وقال الدكتور مصطفى البرغوثي المشارك في التظاهرة لوكالة فرانس برس "ان الجيش الاسرائيلي ضرب المتظاهرين بالهراوات واستخدم قنابل الصوت والقنابل المسيلة للدموع، واصيب نحو ثلاثين شخصا بالاختناقات من جراء الغاز، كما اصيب احد الفلسطينيين في رأسه من جراء قنبلة صوت، واصيب فلسطيني اخر بجرح قطعي في اليد".

وباتت المواجهات الاسبوعية بين الفلسطينين وقوات الجيش الاسرائيلية امرا روتينيا في انحاء البلدات والقرى الفلسطينية التي تجرف اراضيها لبناء الجدار الفصل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى