موقوف في المغرب يقول انه تلقى عرضا بالمشاركة في عملية ضد الاستخبارات الهولندية

> الرباط «الأيام» ا.ف.ب :

> افاد مصدر في الشرطة المغربية امس الاول الجمعة ان احد الاسلاميين ال17 الموقوفين منذ منتصف تشرين الثاني/نوفمبر في المغرب، كشف ان المغربي الهولندي سمير عزوز الموقوف في هولندا كان عرض عليه المشاركة في عملية انتحارية ضد اجهزة الاستخبارات الهولندية.

وروى محمد الرحا، البلجيكي المغربي (18 عاما)، ان سمير عزوز ابلغه ان "اخوة لنا في هولندا" انشأوا تنظيما سريا بقيادة عراقي سينفذ "عملية استشهادية" ضد مركز الاستخبارات الهولندية.

واضاف ان عزوز عرض عليه ان يكون واحدا من الانتحاريين العشرين الذين سيشاركون في الهجوم، الا ان محمد الرحا رفض ذلك بحسب قوله، موضحا له انه لا ينوي التضحية بحياته "من اجل مشروع صغير كهذا" وانه يريد "الالتزام بجهاد اكثر اهمية"، بحسب ما قال المصدر.

وتابع الرحا انه نصح عزوز بالاتصال بالجزائري خالد ابو بصير، احد قادة تنظيم القاعدة في اوروبا، من اجل استكمال عدد الانتحاريين.

وقال مصدر في الشرطة ان المغرب اتصل بالسلطات الهولندية من اجل الحصول على معلومات عن الاسلامي المذكور.

واتهمت السلطات المغربية 17 اسلاميا مغربيا صدرت في حقهم مذكرات توقيف الخميس الماضي بالتحضير باسم القاعدة لاعتداءات دامية في المغرب في شهر كانون الاول/ديسمبر.

واتهم سمير عزوز (19 عاما) بان له صلة باغتيال المخرج السينمائي ثيو فان غوخ وبالتحضير لهجمات ضد البرلمان الهولندي ومطار امستردام ومفاعل نووي في هولندا.

الا ان القضاء الهولندي برأه بسبب الافتقار الى ادلة. لكن عزوز اوقف مجددا في 14 تشرين الاول/اكتوبر في اتهامات جديدة بالارهاب.

ويشتبه في الملف الجديد بانه تورط، مع خمسة رجال آخرين وامرأة، في التحضير لاعتداءات ضد مبان عامة لا سيما منها مقر اجهزة الاستخبارات الهولندية وضد عدد من المسؤولين السياسيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى