هزة ارضية "متوسطة" تضرب دولة الامارات

> ابوظبي «الأيام» ا.ف.ب :

>
هزة ارضية "متوسطة" تضرب دولة الامارات
هزة ارضية "متوسطة" تضرب دولة الامارات
اعلنت السلطات الاماراتية ان هزة ارضية "متوسطة الشدة" ضربت امس الاحد البلاد وشعر بها خصوصا سكان المناطق الشمالية من دون ان تسفر عن اضرار,ونقلت وكالة الانباء الاماراتية الرسمية عن الشيخة موزة المعلا الوكيلة المساعدة لوزارة المواصلات والممثلة الدائمة للدولة لدى المنظمة العالمية للارصاد الجوية أن "معظم مناطق الدولة تعرضت لهزة زلزالية متوسطة الشدة شعر بها معظم الجمهور وخاصة الامارات الشمالية".

ولم تدل بتفاصيل عن قوة الهزة وساعة حصولها، ويبدو انها كانت امتدادا للزلزال الذي هز جزيرة قشم في منطقة بندر عباس الايرانية التي تقع قبالة الامارات على الضفة الشمالية من الخليج.

وأضافت الشيخة موزة ان "الادارة قامت بالاتصال بأقرب مركز لقياس الزلازل خارج الدولة وهو جامعة الملك قابوس بعمان، والذي افاد انه تم رصد الزلزال بقوة 4،4 درجات على مقياس ريشتر وكان مركز الزلزال مدينة بندر عباس بايران".

ولم تسجل وزارة الداخلية الاماراتية وقوع خسائر جراء الهزة، ونقلت الوكالة الاماراتية عن مصدر في الوزارة ان "دوريات الشرطة (...) لم تسجل وقوع اي خسائر مادية او اضرار"، داعيا المواطنين والمقيمين الى "التزام الهدوء وعدم الاخذ بالشائعات من اي جهة كانت".

وقال الفريق اول ضاحي خلفان القائد العام لشرطة دبي في تصريح لاذاعة محلية ان الهزة "بسيطة وعلى الناس ان يطمئنوا ويعودوا الى اعمالهم وبيوتهم".

وشعر الناس الموجودون في ناطحات السحب والمراكز التجارية في دبي بالهزة اكثر من سواهم، وسارعوا الى مغادرة شققهم ومكاتبهم وتجمعوا في الشوارع خشية انهيار مبان.

وروت امراة تقطن في احد مباني دبي الشاهقة "كنت في الصالون حين شعرت بالكنبة تهتز وشاهدت اللوحات المعلقة على الحائط والثريات تتارجح".

واضافت "حملت طفلي وسارعت الى نزول الطبقات العشر سيرا".

وقال شهود لوكالة فرانس برس ان الهزة شعر بها خصوصا سكان دبي وراس الخيمة والشارقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى