أعمال عنف وشغب مع استمرار الانتخابات التمهيدية لحركة فتح في الضفة الغربية

> رام الله «الأيام» د.ب.أ :

>
سيدة فلسطينية تدلي بصوتها يوم امس
سيدة فلسطينية تدلي بصوتها يوم امس
استأنفت حركة فتح الفلسطينية امس الجمعة انتخاباتها التمهيدية في مدن الضفة الغربية ولكنها أجبرت على وقف التصويت في إحدى المدن وسط اندلاع أعمال شغب ووقفه لمدة قصيرة في مدينة أخرى بسبب مشاكل تتعلق بتسجيل الناخبين.

ففي مدينة سالفيت التي تقع جنوب نابلس توقفت الانتخابات التمهيدية لاختيار مرشحي حركة فتح في الانتخابات التشريعية الفلسطينية التي تعقد يوم 25 كانون ثان/يناير المقبل بعدما اقتحم ناشطو فتح مراكز الاقتراع وأضرموا النيران في الصناديق,وقد لا تستأنف الانتخابات هناك.

وفي طولكرم قال مسؤولون إن الانتخابات التمهيدية توقفت لمدة ساعتين ولكنها استؤنفت بعد التوصل إلى حل لمشكلة تتعلق بتسجيل أحد المرشحين,واستمر التصويت في مدينة أريحا أكبر مدن الضفة الغربية برغم ضعف إقبال الناخبين في المدينة.

ومن المقرر عقد الانتخابات التمهيدية في مدينة رابعة بالضفة الغربية وهي مدينة قلقيلية ولكنها لم تبدأ حتى الان بسبب وجود نزاع حول قوائم الناخبين. ولم يتمكن ناشطو حركة الفتح في المدينة من الاتفاق حول الناخبين الذين يحق لهم الادلاء بأصواتهم وذلك لان فتح لم تكن تسجل الناخبين بطريقة منظمة في السنوات الماضية.

وحتى الان عقدت الانتخابات التمهيدية لفتح في مدن جنين ورام الله والقدس وطوباس والخليل لكن وسط مزاعم بالتزوير ووجود انتهاكات.

وتوقفت الانتخابات في عموم قطاع غزة فيما عدا مدينة رفح بسبب انتشار العنف عند فتح صناديق الاقتراع يوم الاثنين الماضي.

وقال الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس اللجنة المركزية لحركة فتح إن الحركة ستبدأ في تسجيل مرشحيها للانتخابات التشريعية بعد استكمال الانتخابات التمهيدية في جميع المناطق الفلسطينية.

وقال مراقبون إن فتح قد تلغي جميع نتائج الانتخابات التمهيدية وتعين بدلا من ذلك مرشحيها على الرغم من الاعتراضات القوية داخل الحركة على هذا الاقتراح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى