مقتل شخص واصابة 20 في انفجار صومعة غلال في سوريا

> دمشق «الأيام» رويترز :

>
انفجار صومعة غلال في سوريا
انفجار صومعة غلال في سوريا
ذكر التلفزيون السوري ان انفجارا بصومعة غلال في سوريا امس الاحد ادى الى مقتل شخص واصابة 20 في مدينة اللاذقية الواقعة على البحر المتوسط مما ألحق اضرارا في منشآت تصدير الحبوب.

وقال مسؤول في الميناء ان سبب الانفجار خطأ فني فيما يبدو. وأضاف بسام فضة مدير العمليات بالميناء انه ما من سبب يدعو للاعتقاد بان هناك أي سبب غير فني.

واضاف ان الاضرار التي وقعت ستعوق صادرات الحبوب لمدة شهر تقريبا ولكنها لن توقفها. واشار الى ان السلطات ستبدأ غدا التحرك لاصلاح الاضرار.

وسوريا من كبار الموردين للقمح في المنطقة حيث تصل خطتها لتصدير القمح في عام 2006 الى 600 الف طن. واللاذقية أحد مينائين في سوريا تستخمهما الحكومة في تصدير القمع والشعير والذرة.

وقال مصدر متصل بصناعة الغلال السورية ان الانفجار قد يكون نتيجة انفجار للغازات المتصاعدة من غبار الصوامع وان هذا قد يحدث في اي صومعة غلال.

وقال التلفزيون الذي أذاع الخبر ان اربعة من المصابين حالتهم حرجة.

واذاع التلفزيون لقطات للمنشأة المدمرة وجسر يصل بين الصومعة ومنشآت اخرى,وقال فضة ان الانفجار اصاب المنشأة المتصلة بالصومعة المستخدمة في تحميل وتفريغ الفسن.

وقال فضة انه برج مؤلف من سبعة مستويات وله قبو مخصص للاجهزة وموقف للشاحنات.

وقال محافظ مدينة اللاذقية للوكالة العربية السورية للانباء ان سبب الانفجار غير معروف وقال مسؤول من وزارة الداخلية ان الخبراء الفنيين يفحصون الموقع ولم يذكر تفاصيل اخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى