مقتل 12 عراقيا في هجمات مختلفة في العراق

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
مقتل 12 عراقيا في هجمات مختلفة في العراق
مقتل 12 عراقيا في هجمات مختلفة في العراق
اعلنت مصادر في الجيش والشرطة ومصادر طبية مقتل 12 عراقيا في هجمات وقعت امس الجمعة في العراق، كما عثر على جثة عضو في الحزب الاسلامي السني الذي قرر خوض الانتخابات التشريعية.

وقتل مدنيان عراقيان في اشتباكات بين مسلحين مجهولين وقوات الامن العراقية قرابة الساعة 09:30 بالتوقيت المحلي (06:30 ت غ) في حي الجامعة في غرب بغداد. ولم تعط المصادر تفاصيل اخرى.

من جهة اخرى، قتل احد عناصر قوات المغاوير التابعة لوزارة الداخلية العراقية وجرح اثنان آخران عندما انفجرت عبوة ناسفة لدى مرور دوريتهم في منطقة الدورة (جنوب بغداد)، حسبما اكد مصدر في الشرطة.

وفي منطقة السيدية جنوب غرب بغداد، قتل شرطي ومدني في انفجار عبوة ناسفة،حسبما افاد المصدر ذاته.

كما هاجمت مجموعة مسلحة يرتدي افرادها بزات الجيش العراقي منزلا سكنيا في ناحية الامام (60 كلم جنوب بغداد) وقتلت رب المنزل وابنه وهما يعملان في الزراعة، حسبما افاد مصدر في شرطة محافظة بابل (100 كلم جنوب بغداد).

وفي منطقة بلد على بعد 65 كلم جنوب بغداد، قال المصدر ان "مسلحين فتحوا النار على سيارة ما ادى الى مقتل اثنين من ركابها". ولم يوضح المصدر اسباب الهجوم.

كما قتل جندي عراقي واصيب سبعة اخرون بجروح في هجوم في المنطقة نفسها.

وعثر بالقرب من بلد على جثة غازي هبة، العضو في الحزب الاسلامي الذي قتل بالرصاص,وقال مصدر في الشرطة المحلية ان القتيل كان عضوا في اجهزة امن النظام العراقي السابق.

وفي بعقوبة (60 كلم شمال بغداد)، اكد مصدر في الشرطة مقتل مدنيين اثنين هما الشقيقان حامد جبار (30 عاما) ووليد جبار (27 عاما) (شيعة) على يد مسلحين وسط ناحية بهرز (5 كلم جنوب بعقوبة) عندما كانوا جالسين في محلاتهم المخصصة لبيع الالبسة والكماليات".

واوضح المصدر ان "مسلحين في سيارة قاموا بقطع الطريق واطلقوا النار عليهما فاردوهما على الفور ولاذوا بالفرار".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى