محلي الملاح يطالب بالتعامل مع السلطة المحلية بالمديرية بشأن مشروع الأسمنت

> الملاح «الأيام» غازي محسن العلوي:

> اعرب اعضاء المجلس المحلي لمديرية الملاح محافظة لحج عن استغرابهم ان يتم التعامل بين المستثمر في مشروع الأسمنت الذي يقع في النطاق الجغرافي لمديرية الملاح وبين السلطة المحلية بمديرية المسيمير، مؤكدين ان ما يجري بهذا الشأن يعد مخالفا لقانون السلطة المحلية وتدخلا في شؤون مديرية الملاح.

ورد ذلك في مذكرة وجهها 18 عضوا في المجلس من بينهم رئيس وأمين عام المجلس الى الأخ منصور عبدالجليل عبدالرب، محافظ لحج، بشأن «الاستثمار لمادة الأسمنت في منطقة بله مديرية الملاح».. جاء فيها: «نحب ابلاغكم بان موقع الاستثمار يقع في نطاق مديرية الملاح الا أننا اطلعنا بانه تم التعامل بهذا الخصوص من قبل المستثمر مع السلطة المحلية في مديرية المسيمير وهذا الأمر الذي يتنافى تماما مع قانون السلطة المحلية ويعد تدخلا في شؤون مديرية الملاح والهدف من ذلك هو حرمان مديريتنا من عائدات الإيرادات الخاصة بهذا الاستثمار والذي يكفله لنا القانون وفقا لقانون الاستثمار وقانون السلطة المحلية.

مع العلم بأننا نرحب بجميع الاستثمارات داخل المديرية والتي ستعود على المديرية بالخير.

وعليه فإننا نتقدم اليكم طالبين الزام المستثمر لمصنع الأسمنت في منطقة بله التنسيق مع السلطة المحلية في مديرية الملاح لمساعدته وتسهيل الإجراءات اللازمة له وتقديم الحماية الأمنية اذا تطلب الأمر.

كذلك الزام السلطة المحلية بمديرية المسيمير بعدم التدخل في شؤون مديريتنا كوننا اصحاب الامتياز وذلك تجنبا لازدواج الاختصاص بذلك، والغاء أي اتفاق او توثيق او معاملة تمت بين المستثمر ومديرية المسيمير فيما يخص السلطة المحلية وان تؤول جميع الإجراءات لمديرية الملاح.

نأمل أخذ مذكرتنا هذه بعين الاعتبار لضمان استمرار الاستثمار وحمايته».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى