اخلاء طائرة في السويد بسبب رسالة بوجود قنبلة

> ستوكهولم «الأيام» رويترز :

>
اخلاء طائرة في السويد بسبب رسالة بوجود قنبلة
اخلاء طائرة في السويد بسبب رسالة بوجود قنبلة
أخليت طائرة ركاب هولندية في مطار بجنوب السويد امس السبت بعد عثور راكب على ما يبدو انها رسالة تهديد بوجود قنبلة في مجلة على متن الطائرة. لكن الشرطة قالت في وقت لاحق انه لم يتم العثور على اي متفجرات.

وقال يوسف الديني المتحدث باسم شركة الخطوط الجوية الملكية الهولندية (كيه.ال.ام) ان راكبا اثار المخاوف بعد العثور على رسالة التهديد في مجلة على متن الطائرة قبل لحظات من اقلاعها من جوتنبرج الى امستردام وعلى متنها 145 راكبا.

وقال جلين سيوبيرج المتحدث باسم الشرطة لوكالة الانباء المحلية (تي.تي) ان الكلاب البوليسية لم تعثر على اي عبوات ناسفة على متن الطائرة.

وقال "لم نعثر على اي شيء." وتابع "قد تكون الرسالة كتبت قبل اسبوع,لا نعرف حقيقة ما اذا كان احدا قرأ المجلة في اخر مرة حلقت فيها الطائرة."

وقال ستيفان البريختسون وهو مدير فني لفريق كرة يد كان على متن الطائرة ان مسافرا هولنديا حذر الطاقم بعد ان بدأت الطائرة في التحرك وأبلغ القائد باقي الركاب باحتمال وجود تهديد بقنبلة.

وقال البريختسون لوكالة تي.تي "حسبما رأيت كان التهديد مكتوبا باللغة الانجليزية على ورقة في جيب المقعد الذي امامه."

وأخليت الطائرة ونقلت من المدرج الى مكان بعيد بالمطار لتفتيشها.

وقالت شركة الخطوط الجوية الملكية الهولندية ان الطائرة غادرت ستوكهولم بعد تأخير استمر تسع ساعات وهبطت في امستردام قبل الساعة 16:00 بتوقيت جرينتش مباشرة.

وقال الديني "لم يكن هناك شيء على الاطلاق." وتابع "اعتقد ان الامر كان من فعل شخص مازح. سنبدأ تحقيقا لنرى ما اذا كان يمكنننا الوصول اليه. واذا تمكنا من ذلك فسوف يدفع ما تكبدناه من خسائر جراء فعلته."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى