بدء فعاليات الدورة التدريبية الإقليمية «اقتصاديات الطيف الترددي» اليوم

> صنعاء «الأيام» خاص:

> تبدأ اليوم بمدينة تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في العاصمة صنعاء الدورة التدريبية الإقليمية «اقتصاديات الطيف الترددي» التي تنعقد خلال الفترة 11-13 ديسمبر الجاري وتنظمها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالتعاون مع الاتحاد الدولي للاتصالات.

وتتركز محاور الدورة على عدد من القضايا المتعلقة بكلفة وتسعير الطيف الترددي على المستوى الدولي والإقليمي وقضايا ادارة الطيف الترددي على أساس السوق ونظام ادارة الطيف في البلدان النامية وطرق تخصيص الطيف الترددي او التنازل عنه وكيفية ادارة البلدان للطيف والأسعار الإدارية والإجراءات المتبعة لحساب رسوم تخصيص الترددات اضافة الى عرض عدد من التجارب الناجحة في عدد من البلدان الشقيقة والصديقة.

ومن المقرر ان يشارك في هذه الدورة على المستوى الخارجي عدد من خبراء وممثلي دول بريطانيا، الإمارات، تونس، السعودية، بالإضافة الى ممثلي الإتحاد الدولي للاتصالات والـMTUCI الى جانب مختلف الجهات المحلية المستفيدة من خدمات الطيف الترددي في اليمن.

ويأتي انعقاد الدورة في اليمن في اطار خطة عمل المكتب الإقليمي العربي التابع للاتحاد الدولي للاتصالات للعام 2005م، حرصا منه على تعميم الفائدة وتوزيع النشاطات في المنطقة العربية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى